تصاعد الحرب الكلامية بين ميركل وأردوغان

تصاعد الحرب الكلامية بين ميركل وأردوغان

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - دولي
19 آذار ,2017  21:22 مساء






قال وزير الخارجية الألماني، إنه أبلغ اليوم الأحد، نظيره التركي أن رئيسه "تجاوز الحدود" باتهامه المستشارة أنجيلا ميركل شخصيا بـ "ممارسات نازية".
وأضاف الوزير سيجمار جابرييل لصحيفة باسايور نيو برس الألمانية: "نحن متسامحون لكننا لسنا حمقى، ولذلك أبلغت بوضوح تام زميلي التركي (مولود جاويش أوغلو) أنه تم تجاوز حدود معينة" إثر التصريحات "الصادمة" لرجب أردوغان.
وكان أردوغان هاجم اليوم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل باللجوء إلى "ممارسات نازية" ضد المواطنين اﻷتراك، وحذرها من أن "حفلة التنكر" قد انتهت.
واعتبر أردوغان أن الأزمة في العلاقات مع تركيا خلال الأيام الماضية "أظهرت أن صفحة جديدة فتحت في القتال ضد بلادنا"، متهما أوروبا بدعم جماعات إرهابية محظورة.
وكانت العلاقات التركية مع الاتحاد الأوروبي توترت بعد منع هولندا طائرة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، من الهبوط في مطار روتردام، في 11 آذار، للمشاركة في فعالية سياسية دعائية ضمن حملة لحث الجاليات التركية في الدول الأجنبية على التصويت لصالح التعديلات الدستورية، التي من شأنها توسيع صلاحيات الرئيس التركي في استفتاء من المقرر إجراؤه في الـ16 نيسان المقبل.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]