الحشد الشعبي: حرمنا داعش من الوصول إلى سورية

الحشد الشعبي: حرمنا داعش من الوصول إلى سورية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
19 آذار ,2017  12:57 صباحا






أكد الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري الأحد أن "داعش لم يعد يستطيع العبور مطلقاً باتجاه سورية وقطعنا كل إمداداته عبرها"، مضيفاً أن "معركتي الساحل الأيمن للموصل وتلعفر أصبحتا أكثر سهولة بالنسبة للجيش العراقي والحشد الشعبي".
وفي تصريحات إعلامية، أضاف العامري: "لقد فضّلنا البدء بمعركة الساحل الأيمن قبل تلعفر حتى لا يتسلل إليها داعش وتتعقد الأمور"، مؤكداً بالقول: "لن نسمح بأي تدخّل أجنبي وهذه معركة وطنية يخوضها العراقيون".       
وأوضح العامري أن عدد النازحين من الموصل بلغ 162 ألفاً وقد يتجاوز اليوم الـ 180 ألفاً، مشيراً إلى أن المرجعية الدينية وجّهت بضرورة المشاركة بكثافة في إعانة النازحين من الموصل، لافتاً في الوقت نفسه إلى أنه تم الفصل بين الساحل الأيمن والمعارك في تلعفر وفي محيط الموصل.
يشار إلى أن منظمة بدر تعد واحدة من أبرز فصائل الحشد الشعبي العراقي، وكان العامري قد أكد مع إطلاق معركة الموصل أن الحشد الشعبي سيدخل الأراضي السورية لمحاربة داعش في المناطق الشرقية من سورية، وذلك بهدف تأمين الأراضي الغربية من العراق، لكنه اشترط الحصول على موافقة دمشق لتنفيذ مثل هذه العملية، على أن تقوم الحكومة العراقية بعملية التنسيق مع دمشق.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]