شرق الرقة.. داعش نحو استعادة "خط الجزيرة"

شرق الرقة.. داعش نحو استعادة "خط الجزيرة"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - خاص
القسم: سياسة - محلي
18 آذار ,2017  12:59 صباحا






قالت مصادر ميدانية خاصة لـ "شبكة عاجل الإخبارية"، إن تنظيم داعش تمكن من السيطرة على "محطة القطار" الواقعة إلى الشمال من بلدة الكرامة بريف الرقة الشرقي، وذلك بعد أن خسرها لعدة ساعات لصالح تحالف ميليشيات "قوات سورية الديمقراطية".
ولفتت المصادر نفسها إلى أن التحالف الأميركي استهدف بأكثر من 10 غارات جوية "صوامع الشاهر" بعد أن استعادها تنظيم داعش يوم أمس أيضاً، مشيرة إلى أن التحالف استهدف مجدداً "الجسر القديم"، في مدينة الرقة ما أدى إلى تدمير الخط المغذي لمدينة الرقة بمياه الشرب مرة جديدة.
وفي السياق نفسه، أكدت مصادر ميدانية كردية لـ "عاجل"، أن تنظيم داعش شن هجوماً عنيفاً على مواقع "قسد" في قرية "خس عجيل" بريف الرقة الشمالي الشرقي، مشيرة إلى أن الاشتباكات مازالت مستمرة حتى ساعة إعداد هذا الخبر.
يشار إلى أن "قسد" كان قد سيطرت على قرية "خس عجيل" الواقعة على الضفة الشمالية لنهر الفرات في الـ 12 من الشهر الحالي، ويحاول التنظيم إبعاد قوات سورية الديمقراطية عن الطريق الواصلة بين ريف الرقة الشرقي، وريف دير الزور الشمالي الغربي، وهي الطريق المعروفة باسم "خط الجزيرة"، والتي كانت "قسد" قد أعلنت السيطرة عليها في وقت سابق.
 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]