غوغل تُحدّث بريدها الإلكتروني

غوغل تُحدّث بريدها الإلكتروني

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: تكنولوجيا
18 آذار ,2017  07:33 صباحا






بات من المعروف أنه وعند إرفاق فيديو في رسالة بريد إلكتروني، فليس بإمكان المستخدم مشاهدة ذلك الفيديو إلا بعد حفظ المرفق، لكن شركة غوغل قررت مع تحديث جديد لبريدها الإلكتروني نسخة حواسيب سطح المكتب إتاحة المجال للمستخدم، لمعاينة مثل هذا الفيديو من المرفقات مباشرة وقبل حفظه على جهازه.
وأوضحت الشركة عبر مدونتها الرسمية، أنه مع التحسينات الجديدة ستظهر للمستخدم صورة مصغرة للفيديو في المرفقات بدلاً من رابط التحميل فقط، حيث سيتمكن المستخدم من تشغيل الفيديو مباشرة في نافذة المتصفح بدلاً من الحاجة إلى تنزيله إلى قرصه الصلب ومن ثم تشغيله بأحد برامج تشغيل الوسائط.
وينتظر أن تعمل ميزة عرض الفيديوهات المرفقة في الرسائل على خدمة "جيميل" مع الفيديوهات القصيرة التي لا يتجاوز حجمها خمسين ميغابايت، تماشياً مع قيود "جيميل" الذي بات يتيح استقبال مرفقات بحجم خمسين ميغابايت، وإرسال مرفقات بحجم 25 ميغابايت، فيما سيستمر رفع الفيديوهات الأكبر حجماً على خدمة غوغل للتخزين السحابي "درايف".
وأوضحت غوغل أن ميزة عرض الفيديوهات في مرفقات "جيميل" الجديدة، ستستخدم نفس البنية التقنية المستخدمة لتشغيل وعرض الفيديو في خدمات مثل يوتيوب ودرايف، لضمان جودة العرض.
وبدأت الشركة بطرح الميزة الجديدة ابتداء من الخميس، وقالت إنها ستتاح لكافة مستخدمي نسخة سطح المكتب من "جيميل" خلال الـ15 يوماً القادمة.
وتضيف غوغل باستمرار المزيد من الخدمات والمزايا لخدمة بريد "جيميل"، وكان آخرها ميزة إرسال واستقبال الأموال التي تتم عبر الدمج بين خدمة "جيميل" وخدمة محفظة الأموال الإلكترونية "غوغل والت".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]