منسق اﻷمم المتحدة ينضم لقائمة المنددين بتفجيري دمشق

منسق اﻷمم المتحدة ينضم لقائمة المنددين بتفجيري دمشق

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
16 آذار ,2017  18:24 مساء






أعرب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سورية علي الزعتري عن إدانته للتفجيرين الإرهابيين اللذين هزا دمشق يوم أمس.
وفي بيان صادر عن مكتبه قال الزعتري: "لا يسع المنسق المقيم للأمم المتحدة، منسق الشؤون الإنسانية في الجمهورية العربية السورية وزملاؤه إلا أن يعبروا عن عميق حزنهم لسقوط هذا العدد من الضحايا الأبرياء جراء الحادثتين الإجراميتين اللتين وقعتا يوم أمس في مدينة دمشق، سائلين للقتلى الرحمة والمغفرة، ويتقدموا لذوي القتلى بالعزاء الحار ويتمنون الشفاء العاجل للجرحى".
وأضاف البيان: "يضم المنسق المقيم صوته إلى صوت كل الساعين بالدعوة لإحلال السلام في سورية للتغلب على الإرهاب بقوة التماسك والتراحم اللذين كانا ولا يزالان سمة السوريين على مر العقود رغم الصعاب".
إدانة المنسق الأممي لاعتداء دمشق الإرهابي يوم أمس، لم تكن الأولى من نوعها، فقد سبق لستافان ديمستورا مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية أن ندد بهذا الهجوم، شاجباً إياه بأشد العبارات، داعياً الأطراف المعنية إلى "التقيد التام بوقف إطلاق النار الذي تتخلله انتهاكات متقطعة على الأرض في سورية".
وكانت دمشق قد شهدت أمس الأربعاء تفجيرين انتحاريين استهدف أحدهما مبنى القصر العدلي القديم في منطقة الحميدية، واستهدف الثاني مطعماً في منطقة الربوة ما أدى إلى استشهاد 34 شخصاً، وإصابة نحو 120 آخرين.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]