محافظ حماة يتفقد مشاريع الغاب المائية

محافظ حماة يتفقد مشاريع الغاب المائية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - محمد أيمن الفاعل
القسم: محليات
16 آذار ,2017  15:34 مساء






قام محافظ حماة محمد الحزوري بجولة تفقدية شملت مشاريع عديدة في منطقة الغاب منها مياه ناعور شطحة وبئر القرية النموذجية ونبع نبل الخطيب ومياه نهر البارد وأبو قبيس.
ووجّه المحافظ خلال جولته بتنفيذ صيانة طريق عين الكروم شطحة البالغ طوله 25 كم بالتعاون ما بين الخدمات الفنية والموارد المائية وإدارة تطوير الغاب محدداً بدء التنفيذ يوم غد الجمعة الواقع في 17 الشهر الجاري.
بعدها عقد المحافظ اجتماعاً خدمياً مع مسؤولي المشاريع المذكورة أكد فيه أنه لن يقبل أي أعذار في متابعة تنفيذ المشاريع لا سيما أن الصيف قادم والمياه حاجة جوهرية، وكان أن وجّه مدير التموين بتنظيم 18 ضبطاً بحق أصحاب محطات الوقود ومعتمدي الغاز المنزلي إثر شكاوٍ وصلته.
يشار إلى أن مشروع نبع المياه في قرية ناعور شطحة كان في فترة سابقة غير مستثمر في حين نُفذ منه حتى الآن خزان أرضي يسع 100 متر مكعب من المياه مع خط جر وغرفة ضخ لتغذية قرى الرصيف والجيد والعزيزية وناعور شطحة، أما مشروع نبع نبل الخطيب فقد استبدلت فيه مجموعات التوليد القديمة باثنتين جديدتين استطاعة كل منها 150 كيلو فولت أمبير لتغذية قرى الفريكة والحورة وتل الرسم وقطرة الريحان ونبل الخطيب وسلحب الجديدة وناعور شطحة وكفر عقيد، بينما تم تزويد مشروع بئر القرية النموذجية بمضخة غاطسة ومجموعة توليد كهربائية حيث بلغت غزارته 50 متراً مكعباً في الدقيقة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]