ياهو تعود بـ"إدارة" جديدة

ياهو تعود بـ"إدارة" جديدة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: تكنولوجيا
16 آذار ,2017  07:32 صباحا






أعلنت مجموعة "ياهو" الأميركية، أن توماس ماكنرني سيتولى الإدارة العامة لشركتها المصغرة بعد بيع أنشطتها الرئيسية لعملاق الاتصالات "فيرايزون".
وكانت "ياهو" قد خفضت قيمة هذه الصفقة إثر الكشف عن فضائح قرصنة متعددة واسعة النطاق، لكنها تعتزم إتمامها في الربع الحالي لبيع أغلبية نشاطاتها التشغيلية، لا سيما خدمات الإعلانات الإلكترونية ومنصات الانترنت مثل "ياهو مايل" و"ياهو نيوز" و"تامبلر"، في مقابل 4,5 مليارات دولار.
وستسمى هذه الشركة الجديدة "ألتابا"، وهي ستكون شركة استثمار بالأصول المالية التي لم تشترها "فيرايزون"، أي خصوصاُ مساهمة "ياهو" في مجموعة "علي بابا" الصينية العملاقة.
وكانت "ياهو" قد أعلنت في كانون الثاني أن مديرتها ماريسا ماير، ستنسحب من مجلس الإدارة عند إتمام الصفقة مع "فيرايزون".
وتوماس ماكنرني (52 عاماً) الذي سيتولى محلها الإدارة العامة لـ "ألتابا"، هو عضو في مجلس إدارة "ياهو" منذ العام 2012. وهو كان سابقاً المدير المالي لمجموعة "إنتر آكتيف كورب" (آي ايه سي)، بحسب مستند قدم إلى سلطات البورصة نشر الاثنين.
كما تولى أيضاً الإدارة المالية لخدمة حجوزات تذاكر الحفلات "تيكت ماستر"، وعمل في مصرف "مورغان ستانلي".
وستبقى ماريسا ماير في منصبها حتى إتمام الصفقة مع "فيرايزون"، تماماً مثل المدير المالي الحالي كينيث غولدمان الذي سيحل محله لاحقاً أليكسي ويلمان.
وكانت ماريسا ماير قد ألمحت، منذ الإعلان عن الصفقة مع "فيرايزون"، إلى أنها ستنضم إلى مشغل الاتصالات مع باقي الفرق العاملة في المجالات الرئيسية.
وهي كشفت في تلك الفترة في رسالة موجهة إلى الموظفين: "أنا شخصياً أنوي البقاء. فأنا أحب ياهو وأثق بقدراتكم جميعاً. ومن المهم بالنسبة لي أن أشهد على دخول ياهو حقبة جديدة".
وكشف مستند ثان قدم إلى سلطات البورصة أنه في حال قررت "فيرايزون" أن تتخلى عن خدمات ماير "من دون سبب وجيه" بعد إتمام الصفقة، فستمنح هذه الأخيرة تعويضاً يعرف بالمكافأة الذهبية قيمته 23 مليون دولار.
 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]