مركز مداد للأبحاث يعقد مؤتمر الهوية الوطنية

مركز مداد للأبحاث يعقد مؤتمر الهوية الوطنية

رابط مختصر


المصدر: عاجل
القسم: محليات
15 آذار ,2017  18:02 مساء






مؤتمر الهوية الوطنية: قراءات ومراجعات في ضوء الأزمة السورية دمشق 6-7 أيلول/سبتمبر 2017
مركز مداد للأبحاث يعقد مؤتمر الهوية الوطنية
يعقد مركز دمشق للأبحاث والدراسات - مداد مؤتمراً بعنوان "الهوية الوطنية: قراءات ومراجعات في ضوء الأزمة السورية" في شهر أيلول من عام 2017. بهدف مقاربة مفهوم وإشكاليات الهوية الوطنية السورية معرفياً وعملياً، ودراسة التحولات والتطورات التي طرأت على مكونات وعناصر هذه الهوية في التاريخ المعاصر وصولاً إلى تحديات الأزمة السورية الراهنة، وأي هوية وطنية يمكن التوافق عليها، وما هي مصادرها، وتجلياتها، وأي قراءات ومطالعات تحليلية ونقدية ممكنة اليوم، متوخين الالتزام الفكري والوطني لوضع رؤية استشرافية حول الاستجابة الممكنة لتحديات الهوية بكل أبعادها مستقبلاً.
تتم المشاركة في هذا المؤتمر وفق الإجراءات الآتية:
- تستقبل اللجنة الخاصة بالمؤتمر طلبات المشاركة حتى تاريخ 15 نيسان 2017.
- تتضمن طلبات المشاركة فكرة موجزة عن البحث المقترح (لا تزيد عن 1000 كلمة) تتضمن الإطار العام للبحث والإشكالية التي سيركز عليها وهيكليته العامة (الأفكار الأساسية) ومنهجية تنفيذه.
- يرفق الطلب بسيرة ذاتية للباحث تتضمن أعماله البحثية السابقة وعمله وبيانات الاتصال الكاملة (هاتف – بريد إلكتروني – فاكس). بالإضافة إلى تعهد من الباحث بأن بحثه لم يسبق نشره، ولم يرسل إلى جهة أخرى للنشر.
- تخضع الطلبات لدراسة اللجنة العلمية الخاصة بالمؤتمر. ويتم الرد على هذه الطلبات (بالموافقة أو الاعتذار أو اقتراح التعديل) حتى تاريخ 15 أيار 2017.
-يتم استقبال الأبحاث المشاركة التي تمت الموافقة على مقترحها حتى موعد أقصاه 1 آب 2017 على أن يتراوح حجم البحث بين 5000 و6000 كلمة، وأن يكون مراعياً معايير المنهجية العلمية في الكتابة من حيث العرض والتوثيق والأمانة العلمية.
-تُعرض الأبحاث المشاركة على لجنة علمية محكّمة تشكل خصيصاً لتقييم الأبحاث وقبولها للمشاركة.
-تُعطى مهلة شهر لإجراء أية تعديلات تقترحها اللجنة العلمية، على أن يسلم البحث المشارك بشكل نهائي قبل 1 أيلول 2017.
-يُلقي الباحث البحث المقبول في جلسات المؤتمر، ويتقاضى عليه مكافأة مالية وتنشر الأبحاث إلكترونياً وورقياً. ويتم استضافة الباحثين من المحافظات الأخرى من قبل المركز.
يستقبل مركز دمشق للأبحاث والدراسات "مداد" جميع المراسلات الخاصة بالمؤتمر على البريد الإلكتروني الآتي:  identity.research@dcrs.sy


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]