سورية تشارك بالأولمبياد الآسيوي للرياضيات في المكسيك

سورية تشارك بالأولمبياد الآسيوي للرياضيات في المكسيك

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: محليات
15 آذار ,2017  10:55 صباحا






انطلقت منافسات الأولمبياد الآسيوي للرياضيات الذي تنظمه المكسيك عبر الإنترنت بمشاركة أكثر من خمسين دولة من آسيا والمحيط الهادي، بينها سورية.
ويضم الفريق السوري المشارك في المنافسات 10 أعضاء يتوزعون على ثلاثة مراكز في دمشق وحلب واللاذقية، كما يجري الاختبار على مدى 4 ساعات متواصلة بالتوقيت نفسه، في أكثر من 50 دولة.
ويكون الارتباط مباشراً مع اللجنة العلمية الآسيوية للأولمبياد في المكسيك عبر الإنترنت للتواصل والاستفسار، وفور انتهاء الاختبار تصحح اللجنة العلمية المركزية للأولمبياد العلمي السوري أوراق الإجابات وفق السلالم المرسلة من اللجنة العلمية الآسيوية، وتقدر العلامة المستحقة، ومن ثم ترسل أوراق الإجابات المصححة إلى اللجنة العلمية الآسيوية بالمكسيك لتدقيق التقييمات المحلية وإعطاء تقييمها النهائي.
من جهته، أكد رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب، أن الهيئة وسعت نطاق مشاركة سورية في الأولمبياد الآسيوي ليصبح الفريق العلمي الوطني 10 أعضاء بدلاً من 6 بهدف إكساب خبرة المشاركة الدولية لأكبر عدد من المتميزين السوريين، لافتاً إلى أن المشاركة تمت من داخل سورية لتجنيب أعضاء الفريق عناء السفر وعدم إشغالهم عن تحصيلهم العلمي المدرسي.
 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]