الجيش الليبي يبسط سيطرته الكاملة على الهلال النفطي

الجيش الليبي يبسط سيطرته الكاملة على الهلال النفطي

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
14 آذار ,2017  15:35 مساء






 أعلن الجيش الوطني الليبي عن بسط سيطرته الكاملة على الهلال النفطي الليبي بعد هجمات واسعة النطاق بدأت صباح اليوم بتعليمات قائد الجيش خلفية حفتر.
مدير مكتب إعلام القيادة العامة للجيش خليفة العبيدي أكد أن القوات المسلحة سيطرت على موانئ الهلال النفطي بعد الحاق الهزيمة بقوات "سرايا الدفاع عن بنغازي" المتحالفة مع تنظيم "القاعدة"، وذلك هجوم واسع شاركت فيه القوات البرية والبحرية والجوية.وكانت قيادة الأركان الجوية في الجيش الليبي قد أعلنت في وسابق اليوم السيطرة على رأس لانوف.
وبدأت غرفة عمليات سرت الكبرى وغرفة تحرير الموانئ النفطية، فوراً، بقيادة العملية العسكرية الواسعة في تلك المنطقة، حسبما أفادت به وكالة "وال".
وقال مدير مكتب إعلام القيادة العامة للجيش خليفة العبيدي في وقت سابق، إن القوات البرية والبحرية والجوية تشن هجمات مشتركة لتطهير ميناء رأس لانوف من الجماعات الإرهابية، مشيراً إلى انهيار في صفوف "سرايا الدفاع عن بنغازي" المتحالفة مع تنظيم "القاعدة".
وجاء هجوم الجيش الليبي لاستعادة السيطرة على الهلال النفطي بعد يوم من نجاحه في اقتحام آخر معاقل الجماعات المسلحة بعمارات الـ"12" غرب بنغازي.
وتضم منطقة الهلال النفطي في ليبيا موانئ "رأس لانوف - السدرة - الحريقة - البريقة - الزوتينية"، والتي تعد أهم موانئ تصدير البترول الليبي. وسيطرت قوات "سرايا الدفاع عن بنغازي" عليها في أوائل الشهر الجاري.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]