شعبان: قرارات الدول الأوروبية بحق تركيا "عين الصواب"

شعبان: قرارات الدول الأوروبية بحق تركيا "عين الصواب"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - محلي
13 آذار ,2017  15:32 مساء






نشرت المستشارة السياسية والإعلامية لرئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، مقالاً أكدت خلاله أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، ينظم الجاليات التركية في دول أوروبية ضمن شبكة الإخوان المسلمين التي يديرها ويعتبر نفسه خليفة لهم، مشيرة إلى أن دولا كهولندا والنمسا وألمانيا تمنع وزير خارجية تركيا من الزيارة خوفاً على أمنها القومي، واصفة ذلك بأنه "عين الصواب".
وتتابع في المقالة التي نشرتها صحيفة الوطن: "إن من المهم اليوم أن أوروبا وأميركا وصلتا إلى قناعة وهي أن تتساءلا، على الأقل، عن نوايا هذا التحرّك المشبوه، كما فعلت قبلهما الصين، ولهذا، اتخذ الاتحاد الأوروبي قراراً بأن لا تكون تركيا عضواً في الاتحاد الأوروبي بالمستقبل المنظور".
كما بينت شعبان أن التوجه التركي يؤكد على كل من هم من أصول تركية، سواء أكانوا في الصين، أم في جمهوريات آسيا الوسطى، أو في أوروبا، أن ولاءهم الأول لتركيا، وليس للبلدان التي أصبحوا مواطنين شرعيين فيها.
وتأتي مقالة المستشارة شعبان على خلفية تأزم العلاقة بين دول أوروبية وحكومة النظام التركية، بعد أن سحبت السلطات الهولندية، صباح السبت، التصريح بهبوط طائرة جاويش أوغلو على أراضيها، حيث كان يريد التوجه لإلقاء كلمة أمام تجمع للأتراك المحليين في مدينة روتردام.
 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]