بانتظار الأسمدة.. لجنة حماة الزراعية تقرر تغطية نصف احتياجاتها

بانتظار الأسمدة.. لجنة حماة الزراعية تقرر تغطية نصف احتياجاتها

رابط مختصر


المصدر: عاجل - محمد أيمن الفاعل
القسم: إقتصاد - محلي
13 آذار ,2017  13:58 مساء






ترأس محافظ حماة محمد الحزوري، اليوم، اللجنة الزراعية الفرعية لبحث توزيع الأسمدة المرتقب وصولها من خارج سورية، والتي تأخرت في دعم مزارعي القمح والبطاطا والشوندر السكري، مقررة بالمحصلة تغطية نصف الاحتياجات الفعلية.
الحزوري لفت إلى أن المحافظة لن تدخر جهداً في دعم القطاع الزراعي ضمن كل الإمكانيات المتاحة، لاسيما للمحاصيل الهامة التي تدعم الأمن الغذائي.
من جهته، أوضح رفيق عاقل عضو المكتب التنفيذي للقطاع الزراعي في محافظة حماة، أن احتياج المزروعات الفعلي للأسمدة هو 9691 طن في حماة والغاب، فيما أشار رئيس اتحاد الفلاحين بحماة هيثم جنيد، إلى أن تأخر السماد سيُخفّض من جدواه زراعياً، مشدداً على أن الأولوية في توزيعه يجب أن تعطى للذين لم يحصلوا عليه خلال الدفعة السابقة، معرباً عن أمله بإعادة النظر في سعر الأسمدة من قبل المصرف الزراعي، مشيراً إلى أن هامش الربح كبير بين السماد والمصاريف يرهق الفلاحين.
من جهته، دعا مدير الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب، غازي العزي، الجهات المعنية إلى رفع أسعار محصولي القمح والشوندر بما يتناسب مع المصاريف ومستلزمات زراعته بهدف تشكيل حافز لمزارعيه على الاستمرار في زراعته.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]