الديون العالمية تصل إلى 44 تريليون دولار

الديون العالمية تصل إلى 44 تريليون دولار

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: إقتصاد - دولي
12 آذار ,2017  13:13 مساء






ارتفع الدَين العام حول العالم نحو 44 تريليون دولار نهاية العام الحالي بزيادة تصل إلى 2.3% مقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب سياسات توسعية عشوائية، تبنتها الحكومات في السنوات العشر الأخيرة لردع الأزمة المالية.
خبراء في سويسرا توقعوا أن موازنات الإنفاق التي يخصصها الرئيس الأميركي دونالد ترمب لإعادة إحياء الدولة، ستدفع هذه الديون إلى نفق أعمق.
وعن الديون العامة، تتجه الأنظار إلى أذون الخزينة لنحو 133 دولة، التي تُصدرها عادة لتغطية عجزها الداخلي. ويتوجب عليها دفع المستحقات لمشتري هذه الأذون.
وفيما يتعلق بالولايات المتحدة، وصل دينها العام إلى 14.5 تريليون دولار، ما يضعها في قمة الدول المديونة، تليها اليابان وتجاوزت ديونها 9.5 تريليون دولار.
وتأتي إيطاليا في المركز الثالث البالغة قيمة ديونها تريليوني دولار، ولولا خفض المصارف المركزية حول العالم نسب الفوائد، ما ساهم في تقليص عبء المديونية العالمية 3%، لكانت سمعة بعض الدول الصناعية أُحرجت في أسواق المال.
على الصعيد العالمي، توقع الخبراء أن تكون القيمة الكلية لهذه الأذون خلال العام الحالي نحو 6.8 تريليون دولار مقارنة بأكثر من 7 تريليونات العام الماضي.
وستتصدر الولايات المتحدة واليابان مرة أخرى، قائمة الدول الأكثر إصداراً بما أن كليهما سيستأثر بنحو 60%من الإصدارات بالدولار خلال هذه السنة.
 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]