المالية تتوعد هيئة الضرائب والرسوم بالمحاسبة

المالية تتوعد هيئة الضرائب والرسوم بالمحاسبة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: إقتصاد - محلي
09 آذار ,2017  08:43 صباحا






أكد وزير المالية مأمون حمدان أن الوزارة ستحاسب الفاسدين في الهيئة العامة للضرائب والرسوم وما يتبعها من مديريات المالية أياً كانت مراتبهم الوظيفية.
حمدان أوضح أن المالية لن تتساهل بمكافحة المتلاعبين في أرقام أرباحهم أو المتهربين ضريبياً وسوف يتم العمل بالقانون على تحصيل حقوق الخزينة، ولاسيما رسم الإنفاق الاستهلاكي الذي تعمل الوزارة حالياً على تعديله.
وأشار حمدان إلى أن الهيئة العامة للضرائب والرسوم تسعى لزيادة الإيرادات الضريبية التي تشكل حالياً الإيراد الأهم للخزينة، مشيراً إلى أن الموازنة العامة للدولة للعام الحالي بلغت 2660 مليار ليرة.
وندد حمدان بالضعف الموجود في الأنظمة الضريبية المعمول بها حالياً طالباً من الهيئة العمل على وضع رؤيتهم في تحديث هذه التشريعات والقوانين والأنظمة الضريبية التي من شأنها الحد من الفساد والحد من التأويل الذي يفضي إلى تهرب ضريبي.
وطالب حمدان بضرورة وضع خطة عاجلة ومدروسة لمعالجة ملفات التراكم الضريبي المستمرة منذ سنوات طالباً من مديري ماليتي دمشق وريفها التعاون في هذا المجال وتقديم الحلول الممكنة حتى لو أدى ذلك إلى دمج قسمي كبار متوسطي المكلفين أو لدمج دوائر معينة في كلتا المديريتين.‏‏
الجدير بالذكر، أن كلام حمدان جاء خلال اجتماعه أمس في هيئة الضرائب والرسوم مشيراً إلى عدم رضاه عن أداء هيئة الضرائب نظراً للدور الكبير المعول عليها في رفد الخزينة العامة للدولة بالإيرادات ولاسيما مع انعدام إنتاج النفط وتراجع إنتاج الغاز والقمح.‏‏


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]