مناع لـ "عاجل": منتصف نيسان موعد للقاء "المستقلين"

مناع لـ "عاجل": منتصف نيسان موعد للقاء "المستقلين"

رابط مختصر


المصدر: عاجل ـ محمود عبد اللطيف
القسم: سياسة - محلي
08 آذار ,2017  16:54 مساء






كشف رئيس تيار "قمح" المعارض الدكتور هيثم مناع لـ "شبكة عاجل الإخبارية" عن موعد إقامة اجتماع لـ "القوى المعارضة الديمقراطية المستقلة" في الـ 15 – 17 من شهر نيسان القادم.
ولفت المعارض السوري إلى أن سبب صمته السياسي خلال المراحل الماضية كان بسبب فقدان منصة القاهرة لـ "استقلالية قرارها"، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الاجتماع المقرر عقده في نيسان القادم سيكون بهدف توحيد جهود الشخصيات الوطنية من المعارضة الخارجية بما يخدم العملية السياسية بشكل فعلي.
مناع أكد على أن المبعوث الأممي الخاص إلى سورية "ستافان ديمستورا" لم يعد جزء من الحل السوري، وإنما بات جزء من المشكلة لكونه تحول عن مهتمه الأساسية ليصبح "منسقاً لمواقف الدول الراعية للصراع في سورية"، موضحاً أن تحول ديمستورا عن أهداف مهمته الأساسية كان السبب الأساسي في عدم مشاركة تيار قمح في أي وفد مثل المعارضة في الجولة الرابعة من جنيف.
وبيّن مناع على أن وقف إطلاق النار في سورية يجب أن يرتبط بوضع أجندة وخارطة عمل واضحة لإخراج كل المقاتلين غير السوريين من البلاد أياً كانت جنسياتهم وانتماءاتهم في الفصائل المسلحة، مشيراً إلى أن وجود أكثر من 70 ألف إرهابي أجنبي في سورية يعني استمرار الحرب لأكثر من عشر سنوات قادمة.
وختم رئيس تيار "قمح" المعارض هيثم مناع حديثه لشبكة عاجل الإخبارية بالتأكيد على ضرورة أن يكون ثمة تيار معارض مستقل القرار ليجلس إلى طاولة الحوار مع الحكومة السورية بما يفضي إلى بناء حل عادل يحقق الأمان لسورية وكامل الطموحات التي يأمل بها الشعب السوري.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]