العقاري يصدر تعديلات على رسوم خدماته

العقاري يصدر تعديلات على رسوم خدماته

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: إقتصاد - محلي
08 آذار ,2017  10:08 صباحا






أصدر مجلس إدارة المصرف العقاري قراراً بتعديل نسب العمولات ومبالغها التي يستوفيها من العملاء لقاء تقديم جملة من الخدمات المصرفية الموزعة بين عمليات الحسابات والشيكات والخدمات الإلكترونية وخدمات أخرى متنوعة.
المصرف أكد أن قرار التعديل الذي أجرته على عمولات الخدمات غير ربحي ولا يستهدف عملاء المصرف وإنما يحقق التوازن لجهة ارتفاع تكاليف تقديم هذه الخدمات للعملاء، ولاسيما الظروف الراهنة انعكست سلباً على أداء القطاع المصرفي بشكل عام نظراً لغياب القنوات الاستثمارية.
وألغى المصرف بموجب القرار عمولة الاستعلام عن الرصيد والسحب من الصراف الآلي والبالغة 5 ليرات لكل عملية وخاصة لحاملي بطاقاته المصرفية، وشملت التعديلات عمولة دفاتر الشيكات بالليرة للقطاع العام حيث أصبحت 10 آلاف ليرة للدفتر 10 شيكات، وألفي ليرة للدفتر 25 شيكاً، أما عمولتها للقطاع الخاص 1500 ليرة للدفتر 10 شيكات و3 آلاف ليرة للدفتر 25 شيكاً.
وتضمنت التعديلات عمولة إصدار شيك مصرفي بالليرة لتصبح ألف ليرة، وعمولة الشيكات الداخلية 500 ليرة بالحد الأدنى و25 ألف ليرة بالحد الأعلى، أما عمولة صرف شيك من خارج محافظة 500 ليرة بالحد الأدنى و25 ألف ليرة بالحد الأعلى.
وتعدّل بموجب القرار أيضاً رسوم تعديل الحساب لتصبح ألف ليرة، وتصديق شيكات بالليرة فأصبح ألف ليرة، أما تعميم فقدان شيك فبألف ليرة، في حين أصبحت عمولة الشيكات المعادة لعدم كفاية الرصيد ألف ليرة، وعمولة صورة عن شيك مصروف 500 ليرة خلال العام ولعام سابق.
وعدّل المصرف العقاري عمولة الحسابات الجامدة لتصبح ألف ليرة، وعمولات إقفال حساب بالليرة 500 ليرة لكل الحسابات وألفي ليرة قبل مضي 3 أشهر على فتحه، وألف ليرة لإعادة فتح حساب بالليرة، كما أصبحت عمولة طلب بيان الرصيد ألفي ليرة.
أما عن إصدار كشف حساب بالليرة خلال العام فأصبحت 500 ليرة ولعام سابق ألف ليرة، على أن تصبح عمولة كل صفحة تلي الصفحة الأولى 50 ليرة، وألف ليرة لتنظيم نسخة ثانية من كشف الحساب، في حين أصبحت عمولة التصديق على توقيع الزبون ألف ليرة، أما بالنسبة لإشارات الحجز، فعُدلت عمولة وضع الإشارة لتصبح 500 ليرة ويصبح إلغاؤها 500 ليرة أيضاً.
وفيما يتعلق بإصدار دفاتر التوفير الجديدة، وبدل تالف وبدل ضائع فتم تحديد عمولاتها بألف ليرة مقابل ألفين ليرة عمولة تعميم فقدان دفتر التوفير، و500 ليرة عمولة استرداد مطبوعات تشمل التجنيد والطلاب وشركات الصرافة والجمعيات، أما عمولة إصدار كتب موجهة للسفارات فقد أصبحت 3 آلاف ليرة إضافة إلى عمولة الكشف.
وعن عمولات الخدمات الإلكترونية المقدمة من المصرف، فأصبحت عمولة إصدار بطاقة صراف آلي جديدة أو تجديدها أو إصدار بدل تالف أو ضائع عنها 800 ليرة، وإصدار رقم سري بدل ضائع 300 ليرة، وتجديد البطاقة مع الرقم السري 1000 ليرة، وأصبحت العمولات على تسديد فواتير الكهرباء web وعمولة حركات على أجهزة pos ما قدره 50 ليرة، وتحويل وحدات سيرتيل وmtn بـ30 ليرة و50 ليرة عمولة فاتورة موبايل صراف وweb خط لاحق الدفع.
الجدير بالذكر، أن المصرف العقاري ليس المصرف الوحيد الذي قام بتعديل نسب ومبالغ عمولاته على الخدمات المصرفية، بل جميع المصارف العامة وربما الخاصة أقدمت على مثل هذا الإجراء كونه يخفف من الأعباء ويساهم في تحقيق واردات تساعد المصرف على استمرار تقديم هذه الخدمات للعملاء بجودة عالية ووقت مختصر.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]