فوز مستحق لتشلسي على وست هام

فوز مستحق لتشلسي على وست هام

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: رياضة - دولي
07 آذار ,2017  04:52 صباحا






واصل تشلسي زحفه بثبات نحو استعادة لقب البريميرليغ بفوزه المستحق على جاره وست هام يونايتد 2-1 أمس، في الدربي اللندني على الملعب الأولمبي في عاصمة الضباب في ختام المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
ومنح الدولي البلجيكي إدين هازار التقدم لتشلسي في الدقيقة 25، إثر هجمة مرتدة قادها مع الدولي الإسباني، بدرو رودريغيز، قبل أن يمرر له الأخير كرة على طبق من ذهب خلف الدفاع فتوغل داخل المنطقة وتلاعب بالحارس الأيرلندي دارين راندولف وتابعها بيمناه زاحفة داخل المرمى، وهو الهدف الحادي عشر لهازار هذا الموسم.
وعزز الدولي الإسباني الآخر دييغو كوستا، بالهدف الثاني مستغلاً كرة من ركلة ركنية تابعها بفخذه الأيمن من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (50).
وهو الهدف السابع عشر لكوستا هذا الموسم، الذي ارتقى إلى المركز الثالث على لائحة الهدافين مشاركة مع مهاجم جاره اللندني أرسنال الدولي التشيلي، أليكسيس سانشيز، بفارق هدفين عن مهاجم جاره اللندني الآخر توتنهام، هاري كاين، المتصدر وهدف واحد خلف مهاجم إيفرتون الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو.
وقلص الأرجنتيني، مانويل لانزيني، الفارق من تسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة إثر تلقيه تمريرة من الدولي الغاني، أندريه أيوو، بديل الدولي الجزائر سفيان فغولي، فأسكنها على يمين الحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا (90+2).
والفوز هو الـ21 لتشلسي هذا الموسم والتاسع له في 14 مباراة خارج قواعده، إذ عزز موقعه في الصدارة برصيد 66 نقطة وأعاد الفارق إلى 10 نقاط بينه وبين مطارده المباشر جاره اللندني الآخر توتنهام، الذي كان تغلب على ضيفه إيفرتون 3-2 الأحد.
ويسير تشلسي بثبات نحو استعادة اللقب، الذي فقده الموسم الماضي لصالح ليستر سيتي، والظفر بلقبه الأول بقيادة مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي في موسمه الأول معه، علما بأنه بلغ أيضا ربع النهائي من مسابقة الكأس المحلية ليستضيف مانشستر يونايتد، الاثنين المقبل.
في المقابل، مني وست هام يونايتد بخسارته الثانية عشرة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 33 نقطة بفارق نصف رصيده خلف تشلسي، وتراجع إلى المركز الحادي عشر.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]