تعاون صناعي وتجاري "سوري – برازيلي"

تعاون صناعي وتجاري "سوري – برازيلي"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - هناء غانم
القسم: إقتصاد - محلي
06 آذار ,2017  18:31 مساء






التقى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية أديب ميالة ظهر اليوم القائم بأعمال السفارة البرازيلية في دمشق اكيليس زلوار يرافقه ميشيل الحلبي الأمين العام لغرفة التجارة العربية البرازيلية.
حيث تباحث الطرفان في العديد من النقاط المتعلقة بدفع العلاقات الاقتصادية وتشجيع التبادل التجاري بين البلدين منوهين بعمق العلاقات التاريخية التي تربط سورية والبرازيل وضرورة إعادة هذه العلاقات إلى سابق عهدها.
ولفت الوزير ميالة إلى أهمية الدور الذي لعبته غرفة التجارة العربية البرازيلية منذ تأسسها ومدى استقلاليتها في تعاملاتها التجارية وتمثيلها لمصالح العديد من المؤسسات التجارية لـ22 بلداً عربياً، والدور الذي تمارسه لخلق تقارب فعلي وتعاون مشترك بين المؤسسات البرازيلية والسورية ذوات الاختصاصات بما يخدم المصالح المتبادلة. 
معبراً عن سعادته بهذه الزيارة معرباً عن شكره للبرازيل حكومة وشعباً لمواقفها الثابتة مع الشعب السوري على الرغم من الضغوطات التي تُمارسها بعض الدول والجهات على دول أميركا اللاتينية لاتخاذ مواقف عدائية تجاه ما يحدث في سورية، موجهاً دعوته للشركات البرازيلية للمشاركة في الدورة /59/ من معرض دمشق الدولي لتكون نقطة انطلاق جديدة لكل من رجال الأعمال البرازيليين والسوريين لتحقيق شراكات صناعية وتجارية واستثمارية حقيقية بين الطرفين.
بدوره بيّن زلوار القائم بأعمال السفارة البرازيلية في دمشق استعداد البرازيل لتقديم كافة التسهيلات الممكنة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، مؤكداً بأنه سيحرص على زيارة وفد من رجال الأعمال البرازيليين إلى دمشق في القريب العاجل لبحث سبل تعميق التعاون في العديد من المجالات سواء في الاستيراد أو التصدير أو الاستثمار.
وفي نهاية اللقاء أكد الوزير ميالة أن هذا اللقاء يأتي استكمالاً لخطة وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية في تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع كافة الدول الصديقة التي ترتبط معها بعلاقات سياسة واقتصادية فاعلة ونشطة، مبيناً أن الوزارة ستعمل على تشجيع مشاركة الشركات السورية في المعارض التي ستقام في البرازيل وكذلك إجراء لقاءات مشتركة بين قطاع الأعمال في البلدين، وتقديم كل ما من شأنه تحقيق الدعم للتعاون المشترك.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]