بغداد تجمع 21 دولة بينها سورية في معرض للترسانة العسكرية

بغداد تجمع 21 دولة بينها سورية في معرض للترسانة العسكرية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: سياسة - عربي
05 آذار ,2017  22:04 مساء






افتُتح اليوم في بغداد معرض الأمن والدفاع والصناعات الحربية العراقية في دورته السادسة بمشاركة 80 شركة عربية وعالمية،
وتشارك فى المعرض، الذي يستمر لثلاثة أيام تحت شعار "توحدنا فانتصرنا"، 21 دولة منها أميركا وبريطانيا وكوريا والصين وألمانيا وسلوفاكيا وبلغاريا وفرنسا وإيران وأوكرانيا والبرازيل ولبنان واليونان والإمارات وسورية.
وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي قال خلال حفل الافتتاح إن هذا المعرض يعد "فرصة لتطوير منظومة العمل الأمني والاستخباراتي ولتعزيز أسس التفاهم والتنسيق المشترك مع دول العالم لخلق بيئة آمنة، كما يساهم في دعم استراتيجية عمل وزارة الداخلية فى بناء منظومة أمنية متطورة قادرة على مكافحة الجريمة والإرهاب وتعزيز دور الشرطة الاتحادية وقوات الرد السريع".
بدوره، أكد مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية هاشم محمد حاتم أن انطلاق المعرض يأتي مع الانتصارات التي تحققها القوات العراقية ضد تنظيم "داعش"، والذي ستكون له نتائج إيجابية مع الشركات المشاركة للتعاقد على آخر تطورات ومستجدات الترسانة العسكرية لتسليح الجيش العراقي.
وأوضح حاتم أن المعرض الذي تشارك به شركات عالمية متخصصة شغلت مساحة 3745 مترا مربعا مغلقة ومكشوفة، ويعد من أهم الوسائل والتعريف بالقدرات العسكرية في كافة المجالات القتالية، مشيرا إلى أن الأجنحة تعرض أسلحة حربية متنوعة بمشاركة عدد من الوزارات العراقية منها الدفاع والداخلية والصناعة والمعادن.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]