شروط الحصول على ترخيص لمركز الدعم الاجتماعي

شروط الحصول على ترخيص لمركز الدعم الاجتماعي

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: محليات
05 آذار ,2017  15:52 مساء






أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عن الشروط الفكرية والفنية الواجب توافرها بالعقار ليحصل على ترخيص مركز للدعم المجتمعي.
الوزارة لفتت إلى أن مراكز الدعم المجتمعي توصف من الناحية الفكرية، بأنها مراكز تقدم حزمة من الخدمات الاجتماعية الموجهة بشكل رئيسي للفئات الهشة والأكثر عرضة للمخاطر مثل "الاستغلال والعنف بكل أشكاله، أسوأ أشكال عمل الأطفال، الجريمة والمخدرات.. وغيرها"، وذلك بهدف تعزيز الحماية الاجتماعية للأسر والإسهام في رعايتها ومساعدتها ومعالجة منعكسات ما تعرضت له من أزمات لإعادة إدماجها بالمجتمع من جديد.
كما بينت الشؤون الاجتماعية أنه يمكن للفئات الاجتماعية ولا سيما الأطفال والنساء والشباب الاستفادة من خدمات الدعم والمشورة القانونية والاجتماعية والنفسية، وفقاً لنظم إدارة الحالة المعتمدة وطنياً والأدلة المرتبطة بها، موضحة أن تقديم الخدمة يكون بشكل مباشر أو من خلال وسائل تواصل معتمدة وموثوقة تحافظ على خصوصية الحالات وسريتها ومستندة إلى القوانين النافذة والأدلة والدراسات والأبحاث المعتمدة، وتقدم من قبل أخصائيين معتمدين أصولاً وتعمل المراكز بإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل ويجب أن تكون معرفة لدى هذه المديريات.
وفيما يتعلق بالشروط الفنية، أوضح بيان الوزارة أنه يجب ألا تقل المساحة الطابقية للمركز عن 200 متر مربع ويتوافر فيه الشروط الصحية ومستلزمات الأمان والسلامة، ويخصص بالمركز إضافة إلى الأقسام الإدارية أقسام لتقديم الخدمات الفنية مزودة بكل التجهيزات اللازمة ويجب وضع لوحة تعريفية لكل غرفة بالمركز ومخطط يوضح كيفية الوصول إليها، مشيراً إلى أنه يمكن أن تلحق بالمراكز مشاغل تدريبية وإنتاجية مجهزة لتقديم خدمات التدريب المهني وتوفير عمل منتج للمستفيدين بمساحات تتناسب مع المهن التي ستحتضنها هذه المشاغل.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]