تخصيص 375 مليون ليرة لإنشاء سوق شعبي في السويداء

مقالات متعلقة

تخصيص 375 مليون ليرة لإنشاء سوق شعبي في السويداء

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: إقتصاد - محلي
05 آذار ,2017  12:15 صباحا






أكد رئيس مجلس مدينة السويداء وائل جربوع اليوم، أنه تم تخصيص 3 دونمات بجانب سوق الهال الجديد لإنشاء سوق شعبي بهدف نقل كل الأكشاك والبسطات والعربات الموجودة في مركز المدينة والمنتشرة بشكل عشوائي إلى موقع السوق.
جربوع أوضح أن المجلس أنهى تنفيذ البنى التحتية لمشروع سوق هال مدينة السويداء الجديد الذي يقع على طريق السويداء، الذي يمتد على مساحة 35 دونماً وبكلفة تقديرية بلغت 375 مليون ليرة.
وكشف رئيس مجلس المدينة أن السوق يتضمن شق طرقات وتنفيذ خطوط الصرف الصحي وخط التصريف المطري مشيراً إلى تخصيص التجار المكتتبين في السوق بـ79 مقسماً بمساحة 60متراً مربعاً لكل مقسم.
وبيّن جربوع أنه تم التعاقد مع الشركة العامة للبناء والتعمير لتنفيذ أعمال بناء السور والخزان العالي وغرفة القبان والبراد وجرى تسليم موقع العمل للجهة المنفذة والبدء بالتنفيذ منذ أكثر من شهر، بقيمة تبلغ نحو 65 مليون ليرة حيث شارفت الأعمال على نهايتها.
الجدير بالذكر، أن اعتمادات الموازنة الاستثمارية لمجلس مدينة السويداء للعام الجاري تبلغ 150 مليون ليرة منها 25 مليون اعتماد ذاتي فيما بلغت واردات مجلس المدينة العام الماضي نحو 470 مليون ليرة وبلغ الإنفاق نحو 462 مليون ليرة.
بدء توزيع الأسمدة في المحافظة
أكد مدير المصرف الزراعي التعاوني في السويداء نسيم حديفة بدء توزيع الأسمدة اللازمة لتنفيذ الزراعات الربيعية للموسم الزراعي الحالي.
حديفة أوضح أن الأسمدة المتوفرة لدى المصرف من نوعي "يوريا وسوبر فوسفات" ويجري توزيعها، وذلك استناداً إلى جدول الاحتياج المحدد لكل محصول وبناء على التنظيم الزراعي الصادر عن مديرية الزراعة.
ولفت مدير المصرف إلى استمرار المصرف بتوزيع السماد للمحاصيل الشتوية للأشجار المثمرة حتى نهاية الشهر القادم وتقديم قروض قصيرة الأجل لخدمة الأشجار المثمرة وشراء السماد وخدمة الأبقار وشراء الدجاج.
وكان المصرف الزراعي التعاوني يخطط العام الماضي لمنح قروض تقدر بـ94 مليارا و115 مليون ليرة سورية على الرغم من ملف الديون المتعثرة الممنوحة للقطاعين التعاوني والخاص التي بلغت 8.5 مليارات ليرة سورية وحصل منها 2.2 مليار ليرة بنسبة تحصيل تقدر بنحو 25%.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]