بورودافكين: جنيف 4 ضربة لسيئي النوايا.. ابتعدوا عن احتواء "معارضة الرياض"

مقالات متعلقة

بورودافكين: جنيف 4 ضربة لسيئي النوايا.. ابتعدوا عن احتواء "معارضة الرياض"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
04 آذار ,2017  16:29 مساء






أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف ألكسي بورودافكين أن الجولة الرابعة من الحوار السوري في جنيف "أحرزت تقدماً على خلاف ما كان يتوقع البعض من سيئي النوايا".
وكالة "نوفوستي" نقلت عن بورودافكين قوله للصحفيين: إن "البعض ممن يحملون الأماني السيئة أطلقوا التحذيرات وتوقعوا فشل المحادثات وبالتالي انهيار نظام وقف الأعمال القتالية في سورية وهو ما لم يحدث فقد كانت المحادثات أكثر تنظيماً وقد حققت تقدماً بخلاف هذه التوقعات".
معتبراً "أن البنود التي تقدم بها مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان ديمستورا مقبولة من كل الأطراف وقد تصبح الأساس الذي تجري حوله المحادثات السورية السورية".
ودعا بورودافكين إلى توحيد "وفود المعارضات" عبر تقريب وجهات النظر بين أطرافها وليس عن طريق "احتوائهم في معارضة الرياض"، لافتاً إلى ضرورة مشاركة جميع أطراف المعارضة بما في ذلك السوريون الأكراد ومنصة أستنة في الجولة المقبلة من محادثات جنيف، قائلاً: "اجتماعات أستنة ومحادثات جنيف عمليتان سياسيتان مختلفتان ولم يكن الحوار في جنيف ليجري لولا اجتماعات أستنة"، معتبراً أن هذه الاجتماعات أسهمت بتعزيز وقف الأعمال القتالية.
وجدد بورودافكين الدعوة إلى الفصل بين "المعارضة" والتنظيمات الإرهابية، مشدداً على أن "الفشل في تحقيق تعاون بين الجيش العربي السوري و "المعارضة" في مكافحة الارهاب في سورية يقع على عاتق "المعارضة" التي لم تنأى بنفسها عن التنظيمات الإرهابية".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]