أمطار السويداء تغذي سدودها بـ6 ملايين متر مكعب

أمطار السويداء تغذي سدودها بـ6 ملايين متر مكعب

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: محليات
02 آذار ,2017  15:34 مساء






ذكر مدير الموارد المائية بالسويداء أدهم أبو لطيف أن منسوب السدود بالمحافظة تحسن بعد جريان معظم الأودية جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة خلال الساعات الماضية ليبلغ إجمالي تخزين السدود 6 ملايين متر مكعب.
أبو لطيف أوضح أن هذه السدود كانت تعاني نقصاً واضحاً عن تخزينها الأعظمي البالغ 69 مليون متر مكعب وذلك نتيجة عدم وصول وارد مائي مناسب إليها الموسم الماضي ووجود طلب على مياهها لتلبية الاحتياجات المائية للعديد من مناطق المحافظة.
وكانت الأمطار الغزيرة التي هطلت أمس تسببت في تشكل سيول وتجمعات مائية في المنحدرات والأماكن المنخفضة أدت لغمر مقاطع من بعض الطرق، حيث ارتفع منسوبها في بعض المناطق على جانب أوتستراد دمشق السويداء في الريف الشمالي لعدم قدرة العبارات على تصريفها.
من جهته، لفت رئيس مجلس بلدة الصورة الصغيرة طلال الحلبي إلى تجمع كميات كبيرة من المياه شرق البلدة خلف أوتستراد دمشق السويداء لوقوعها في منطقة منخفضة التقى فيها أكثر من سيل، حيث لم تتمكن العبارات من تصريف كميات المياه المتدفقة الناجمة عن الهطل الغزيز لساعات متواصلة وبشكل استثنائي أمس ما أدى لطوفان المياه فوق الطريق باتجاه الحي الشرقي من البلدة.
يذكر، أن أمطاراً رعدية غزيرة هطلت في السويداء أمس لتأثرها بالمنخفض الجوي استمرت لساعات متواصلة ولا سيما في الريف الشمالي حيث بلغت كميات الهطول خلال الـ24 ساعة الماضية في عين العرب 41 مم ومدينة السويداء 38 مم وشهبا 47 مم وصلخد 33 مم والصورة الصغيرة 54 مم.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]