مؤسسة الخط الحديدي تحقق 618 مليون ليرة إيرادات خلال 2016

مؤسسة الخط الحديدي تحقق 618 مليون ليرة إيرادات خلال 2016

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: إقتصاد - محلي
02 آذار ,2017  13:41 مساء






أكد مدير عام المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي حسنين علي أن قاطرة "الحديدي" يتم استثمارها بالطريقة الأمثل لتنتقل المؤسسة من مرحلة الاستدانة من خزينة الدولة في بداية الأزمة إلى مرحلة الربح والوفرة.
علي أوضح أن إيرادات المؤسسة بلغت 618 مليون ليرة وبنسبة تنفيذ 100%، كما أنها أنجزت 27 ألف لوحة مزدوجة خلال 2016 إضافة إلى الاستعداد لافتتاح فندق "سميراميس" قريباً، حيث يتم تأهيله ضمن شرط أن يوازي فنادق من مستوى 4 نجوم.
ولفت علي إلى أن "سميراميس" يحقق إيرادات جيدة تبلغ 133 مليون ليرة سنوياً ويتزايد بنسبة 10% كل 5 سنوات ليصل في الـ 5سنوات الأخيرة إلى 256 مليون ليرة في السنة مشيراً إلى أن المؤسسة تسعى للاستفادة من خبرات الدول الصديقة لتطوير وتحديث العربات والسكك في دمشق وريفها.
وأكد علي أنه تمت إضافة محور رابع يمتد من الحجاز إلى مطار دمشق الدولي مروراً بمنطقة السيدة زينب – مدينة المعارض بما يحقق تكاملاً بين وسائط النقل البري والجوي إضافة إلى دوره في تسهيل عمل المسافر جواً عبر مطار دمشق الدولي.
وعن تجهيز القاطرات بيّن علي أنه تمت إعادة وتأهيل القاطرات، والوصول إلى جاهزية القطار مع السكة من خلال إمكانات ونفقات المؤسسة فقط وكشف عن نية المؤسسة تجهيز قاطرات أخرى مع صيانة السكك من أجل تسيير رحلات إلى جميع المناطق الآمنة.
الجدير بالذكر أن عدد المتنزهين على متن قطار النزهة بلغ 27 ألف راكب علماً أن عام 2015 شهد نقل 10 آلاف راكب.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]