ديمستورا في أيام مهمته الأخيرة.. ومعارضة الرياض: لن نحارب الإرهاب

ديمستورا في أيام مهمته الأخيرة.. ومعارضة الرياض: لن نحارب الإرهاب

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
02 آذار ,2017  10:14 صباحا






قال رئيس بعثة الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن "مؤتمر الرياض"، إلى جنيف يحيى قضماني، إن الهيئة ترفض وضع الإرهاب على جدول أعمال المحادثات الجارية برعاية الأمم المتحدة.
وفي تصريحات إعلامية عقب لقاء وفد معارضة الرياض مع نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف، قال قضماني "نرفض إضافة سلة الإرهاب إلى السلل المطروحة" من قبل المبعوث الدولي إلى سورية "استافان ديمستورا"، مضيفاً "لن نتعامل معها، وإن وضعها ديمستورا في أي وقت لن نتعامل معها أو ندخل في النقاش فيها"، كما أكد في الوقت نفسه بالقول: "وضع الإرهاب على اللائحة مرفوض، مرفوض كلياً حتى هذه اللحظة".
إلى ذلك، قالت تقارير إعلامية إن الأمين العام للأمم المتحدة يرفض تمديد مهمة المبعوث الأممي الخاص إلى سورية "ستافان ديمستورا"، مشيرة إلى وجود خلافات داخل الأمم المتحدة حول إيجاد بديل له.
يشار إلى أن الجولة الحالية من الحوار السوري السوري المنعقدة في جنيف مستمرة منذ سبع أيام دون أي تقدم ملموس على الأرض، إذ تصر "معارضة الرياض" على طرح الأوراق المعطلة على طاولة الحوار مع ديمستورا، في حين يصر وفد الجمهورية العربية السورية على إدراج بند "محاربة الإرهاب" على طاولة الحوار.


الكلمات المفتاحية: جنيف 4 ديمستورا معارضة الرياض

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]