حديد حماة تدخل الإنتاج قريباً وزيادة عدد الشركات المنتجة لـ36

حديد حماة تدخل الإنتاج قريباً وزيادة عدد الشركات المنتجة لـ36

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: إقتصاد - محلي
28 شباط ,2017  12:43 صباحا






أعلن وزير الصناعة أحمد الحمو عن دخول شركة حديد حماة الإنتاج خلال فترة قريبة بعد استكمال أعمال التأهيل القائمة بالتعاون مع شركة "أبولو" الهندية ليصبح عدد الشركات الصناعية العامة المنتجة 36 شركة.
الحمو أوضح أن الوزارة تعمل على تنفيذ خطتها التي وافقت عليها الحكومة في أيلول الماضي والتي تركز على تطوير القدرات الإنتاجية والتسويقية للشركات المنتجة وتذليل الصعوبات التي تعترضها سواء ما يتعلق بالمواد الأولية اللازمة للعملية الإنتاجية أو تطوير المنتجات وتحقيق أعلى قيمة مضافة إليها والاستفادة من الآلات والتجهيزات والعمال والخبرات الفنية في الشركات واستثمار طاقاتها.
ولفت الوزير إلى تشكيل لجان مركزية في كل شركة لدراسة وضع العمالة الفائضة فيها سواء في الشركات الخارجة عن الخدمة أو التي تعمل بشكل جزئي ليصار إلى الاستفادة منها في جبهات جديدة عبر ندبها أو نقلها إلى شركات عاملة.
وأكد الحمو أن عدداً من الشركات العاملة بشكل جزئي وتعرضت بعض أقسامها للتخريب تواصل الإنتاج ضمن ظروف استثنائية، بالرغم من وقوعها بالقرب من مناطق غير آمنة، مع الأخذ بعين الاعتبار الحفاظ على حياة العمال وعدم تعريضهم للأخطار إلى جانب العمل على تطوير كوادرها الفنية لإعادة تأهيل الآلات وخطوط الإنتاج فيها وإدخالها العملية الإنتاجية.
الجدير بالذكر، أنه وبحسب الإحصاءات، أوضح الوزير الحمو أن قيمة الإنتاج الفعلي بلغت على مستوى الشركات التابعة للوزارة خلال العام الماضي 176.486 مليار ليرة، بينما حققت المبيعات 188.32 مليار ليرة والأرباح 13.089 مليار ليرة وقيمة المخازين 33.009 ملياراً.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]