كابلات حلب تحقق أرباحاً بقيمة مليار ليرة خلال 2016

كابلات حلب تحقق أرباحاً بقيمة مليار ليرة خلال 2016

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: إقتصاد - محلي
28 شباط ,2017  12:19 صباحا






أكد المدير العام للشركة العامة لصناعة الكابلات بحلب عبد اللطيف الخطيب، أن الشركة أنتجت 679 طناً من الكابلات والأمراس الكهربائية خلال 2016 وصلت قيمتها إلى مليار ليرة.
الخطيب أوضح أن الشركة حققت هذه الأرقام بعدما أعادت تأهيل عدد من آلاتها وإقلاع العمل فيها منذ عام 2015، وشملت عمليات الصيانة والإصلاح عدد من الآلات وتجهيزها لإنتاج جميع أنواع الأمراس من آلات سحب ألمنيوم ونحاس آلات جدل ولفافات وآلة عزل إنتاج أشرطة نحاسية مجدولة.
وذكر الخطيب أن الشركة وقعت عقداً مع مؤسسة توزيع ونقل الطاقة الكهربائية لتوريد 400 طن أمراس ألمنيوم فولاذية بقيمة 600 مليون ليرة، مشيراً إلى أن الشركة تخطط خلال العام الحالي إلى إبرام عقد جديد مع المؤسسة العامة لنقل الطاقة الكهربائية بهدف توريد 500 طن من أمراس ألمنيوم وفولاذ.
وفي السياق ذاته، أشار الخطيب إلى أن عدد الآلات الجاهزة في الشركة بلغ 3 آلات دخلت العملية الإنتاجية إلى جانب استعداد الشركة لتجهيز عدد من الآلات المتبقية ليصبح بإمكان الشركة إنتاج جميع أنواع الكابلات المجدولة لمختلف المقاطع لتستعيد بذلك قدراتها الإنتاجية وتلبي جميع الاحتياجات.
وكانت الشركة قد وقّعت عقوداًً مع وزارة الكهرباء لبيع مجمل إنتاجها من الأمراس العارية وتم مؤخراً توقيع عقد مع مؤسسة توزيع ونقل الطاقة الكهربائية لتوريد 450 طن أمراس ألمنيوم فولاذ بقيمة 750 مليون ليرة وبلغت كمية الإنتاج خلال عامي 2015 - 2016 نحو 679 طناً بقيمة مالية قدرها مليار ليرة سورية وتم بيع 670 طناً بقيمة مالية 976 مليون ليرة.
يذكر أن المؤسسة العامة للصناعات الهندسية طلبت منح شركة حلب لصناعة الكابلات مبلغ 285 مليون ليرة بهدف ترميم الصالة الرابعة في الشركة وبما أن الصالة الرابعة تحتوي على أكثر من 30 آلة إنتاج مهمة وضرورية في سير العملية الإنتاجية وقيمتها أكثر من 5 مليارات ليرة وهي في معظمها آلات تشكل مرحلة إنتاج نهائي مكمل لإنتاج الصالة الثالثة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]