الصناعة تطلب قائمة بالمنتجات المرغوب تصديرها إلى العراق

الصناعة تطلب قائمة بالمنتجات المرغوب تصديرها إلى العراق

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: إقتصاد - محلي
28 شباط ,2017  10:01 صباحا






طلب وزير الصناعة أحمد الحمو في تعميم له من المؤسسات الصناعية التابعة ضرورة موافاة الوزارة بقائمة السلع المرغوب بتصديرها إلى الأسواق العراقية، ذلك بناء على طلب رئاسة مجلس الوزراء وطلب السفارة السورية في بغداد بقصد تنشيط التبادل التجاري بين سورية والعراق.
الحمو أوضح أن الطلب يهدف إعادة تدفق البضائع السورية إلى الأسواق العراقية بما يسهم في تعزيز الصادرات وخدمة الاقتصاد الوطني، وحصر تلك المنتجات والسلع ضروري جداً لتحديد قدرتها على المنافسة والتصريف في الأسواق العراقية، وذلك بعد تفعيل اتفاقية تأسيس الغرفة الصناعية والتجارية العراقية-السورية المشتركة.
وكانت سورية قد وقعت مع العراق اتفاقية لإنشاء غرفة تجارة مشتركة خلال الشهر الماضي، بعد سلسلة لقاءات بين كبار مسؤولي البلدين ورؤساء الفعاليات الاقتصادية، خلال زيارة وفد عراقي رفيع المستوى تجاوز عدده 200 من رجال الأعمال إلى دمشق، على هامش "معرض التصدير وتقنياته" بمبادرة من "اتحاد المصدرين السوريين".
يشار إلى أن زيارة الوفد العراقي لسورية هدفت إلى إحياء التبادل التجاري والعمل على إزالة العقبات أمام وصول المنتجات السورية إلى العراق وبالعكس، وهو ما أكده رجل الأعمال العراقي مازن جواد، الذي رأى أن سورية تمتلك رغم الحرب منتجات بنوعية وسعر مقبولين، فيما يمتلك العراقيون المال، وبهذه الصيغة يمكن التعاون وعقد الصفقات.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]