"وحدات عفرين" تشتبك مع جيش النظام التركي

مقالات متعلقة

"وحدات عفرين" تشتبك مع جيش النظام التركي

رابط مختصر


المصدر: عاجل - خاص
القسم: سياسة - محلي
27 شباط ,2017  09:25 صباحا






قالت مصادر ميدانية خاصة لـ "شبكة عاجل الإخبارية" إن "الوحدات الكردية" اشتبكت مع جيش النظام التركي بالقرب من "جبل غر" التابع لمدينة عفرين الواقعة بريف حلب الشمالي، وذلك بعد محاولة تقدم من قبل القوات التركية داخل الأراضي السورية لمصادرة أراض زراعية بهدف استكمال بناء "جدار عزل الحدود".
وفيما لم تتبين الخسائر البشرية للجيش التركي في الاشتباك الذي استمر ساعة ونصف من مساء يوم أمس، فقد أكدت مصادرنا أن الوحدات الكردية تمكنت من تدمير عربة مصفحة، وإعطاب دبابة للجيش التركي قبل انسحابه.
ولفتت المصادر إلى أنها المرة الأولى التي تشتبك فيها "الوحدات الكردية" مع القوات التركية التي تجتاز الحدود لإقامة الجدار الإسمنتي الذي تقول الحكومة التركية إنه بهدف منع انتقال المقاتلين بين طرفي الحدود.
وكان نظام أنقرة قد تجاوز الأراضي السورية في مناطق عدة من الشمال السوري، واقتلع إلى الآن ما يزيد عن 25 ألف شجرة مثمرة في عفرين وعين العرب.
يشار إلى أن "جدار عزل الحدود" الذي تحاول الحكومة التركية بناءه على طول الحدود السورية، هو جدار إسمنتي بارتفاع 3 أمتار، وبنت أجزاء منه في المناطق المقابلة للمدن السورية التي تشهد وجودا كرديا مسلحا، فيما تهمل الحكومة التركية عزل الحدود في المناطق التي تشهد انتشار الميليشيات والتنظيمات التكفيرية كـ "جبهة النصرة" وغيرها.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]