رئيس أذربيجان يتقاسم الرئاسة مع زوجته

رئيس أذربيجان يتقاسم الرئاسة مع زوجته

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - دولي
21 شباط ,2017  19:39 مساء






عين الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، زوجته مهربان علييف، نائباً أولاً لرئيس الجمهورية، وذلك خلال اجتماع لمجلس الأمن في البلاد، وفق ما كشفته تقارير الخدمة الصحفية لرئيس الدولة.
إلهام وفي كلمة ألقاها خلال الاجتماع رأى أن مهربان علييف "زوجته" لعبت ولسنوات عديدة دوراً هاماً في الأنشطة السياسية والثقافية والدولية، وأنها وبشكل عام تمارس نشاطاً ناجحاً متعدد الأوجه، ولذلك اختار تعيينها بهذا المنصب، مضيفاً "أنها تتمتع بالمهنية والخبرة وصاحبة مبدأ وإنسانية".
وذكر الرئيس، أن مهربان علييف هي نائبة رئيس حزب أذربيجان الحاكم، الذي يتكون من 700 ألف عضو، مشيراً إلى أنها تعمل على تعزيز أذربيجان في الساحة الدولية، كما تعمل على تعزيز ثقافة البلاد، قائلاً: "إنها ترأست لجان تنظيم الأحداث الدولية الكبرى مثل مسابقة الأغنية الأوروبية في عام 2012، كما ترأست اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الإسلامية..".
ووفقا لدستور أذربيجان، فإن النائب الأول للرئيس يأخذ صلاحيات الرئيس كاملة إن كان الأخير غير قادر على أداء واجباته.
وفي أيلول من العام الماضي، تم إجراء استفتاء لتعديل الدستور الأذربيجاني، حيث كان من بين التغيرات زيادة ولاية الرئيس من 5 سنوات إلى 7 سنوات، كما أضيف منصب نائب الرئيس، حيث كان فارغاً إلى أن تم استلامه من قبل مهربان علييف (زوجة الرئيس الحالي).


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]