أرسنال يبلغ ربع نهائي كأس إنكلترا على حساب ساتون يونايتد بهدفين

أرسنال يبلغ ربع نهائي كأس إنكلترا على حساب ساتون يونايتد بهدفين

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: رياضة - دولي
21 شباط ,2017  05:04 صباحا






جنب أرسنال مدربه الفرنسي أرسين فينغر المزيد من الإحراج، ببلوغه الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم أمس، بعد فوزه على مضيفه ساتون يونايتد من الدرجة الرابعة 2-صفر.
ودخل أرسنال بطل المسابقة 12 مرة أخرها عام 2015، إلى مواجهته الأولى على الإطلاق مع جاره اللندني ساتون الذي يحتل المركز السابع عشر في دوري الدرجة الرابعة، بمعنويات مهزوزة تماماً.
ويعود ذلك إلى الخسارة المذلة التي مني بها الأربعاء الماضي، على أرض بايرن ميونيخ الألماني (1-5) في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ولا تنحصر مشكلة أرسنال بالهزيمة القاسية التي ستجعل تأهله إلى ربع النهائي شبه مستحيل، بل أنها جاءت عقب هزيمتين على التوالي في الدوري أمام واتفورد وتشلسي المتصدر.
والخسارتان جعلتا أرسنال متخلفاً عن تشيلسي المتصدر بفارق 10 نقاط، رغم فوزه بمباراته الأخيرة على هال سيتي.
ويبدو أن مسابقة الكأس ستكون "خشبة الخلاص" بالنسبة لفينغر، لاسيما أن فريقه ودع في نوفمبر الماضي كأس الرابطة من الدور ربع النهائي بخسارته على أرضه امام ساوثمبتون (صفر-2).
أما مهمته في الدوري الممتاز ودوري أبطال أوروبا، أصبحت معقدة للغاية.
وخاض أرسنال، الذي يتواجه للمرة الأولى في المسابقة مع فريق من خارج الدرجات الخمس الأولى (مع الدوري الممتاز) منذ موسم 2002-2003، اللقاء بتشكيلة غاب عنها سبعة من اللاعبين الذين بدأوا لقاء الاربعاء ضد بايرن.
وأبرز الغائبين، التشيلي أليكسيس سانشيس الذي دخل في ربع الساعة الأخير، والألماني مسعود أوزيل.
ووحدهم الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا والألماني شكودران مصطفي والسويسري غرانيت تشاكا والنيجيري أليكس أيوبي، حافظوا على مراكزهم.
وانهى فريق فينغر، الذي يتواجه في ربع النهائي مع فريق آخر من الدرجة الرابعة هو لينكولن سيتي، الشوط الأول متقدما بهدف الأسباني لوكاس بيريز في الدقيقة 26.
وفي بداية الشوط الثاني، أضاف والكوت بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 55 بعد تمريرة من النيجيري أليكس أيوبي، ليصبح اللاعب الثامن عشر في تاريخ أرسنال يسجل 100 هدف أو أكثر في جميع المسابقات.
وبقيت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية، رغم دخول سانشيس في ربع الساعة الأخير، ومن قبله ألكيس-اوكسلايد تشامبرلاين، الذي لعب منذ بداية الشوط الثاني بدلا من المصري محمد النني المصاب.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]