الحكومة ستحاسب من يثبت تلاعبه بأسماء "الفائض" في التلفزيون

الحكومة ستحاسب من يثبت تلاعبه بأسماء "الفائض" في التلفزيون

رابط مختصر


المصدر: عاجل - محمد أنيس دياب
القسم: محليات
17 شباط ,2017  20:55 مساء






كشف مصدر في رئاسة مجلس الوزراء لشبكة عاجل الاخبارية  أن  رئيس مجلس الوزراء، المهندس عماد خميس وأثناء اجتماعه مع عدد من الإعلاميين لمناقشة ملف "فائض موظفي الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون"، وعد بفتح تحقيق دقيق للوقوف على  قائمة الفائض والتي تضمنت ثلاث درجات (a_b_c) للموظفين العاملين في الهيئة  وعددهم 700، والذين وجدتهم إدارتهم "فائض" سيتم نقلهم إلى  وزارات أخرى.
المصدر بين أنه سيتم التدقيق في كل اسم على حدى لمعرفة الأسباب الموضوعية لجعلهم من الفائض، لافتاً إلى أنه وفي حال أثبتت اللجنة وجود أسماء في الفائض وضعت بشكل تعسفي أو لأسباب شخصية وغير موضوعية سيحساب المسؤولون عن الأمر من قبل رئيس الحكومة شخصياً.
يشار إلى أن مدير التلفزيون العربي السوري عماد سارة كان قد أصدر في وقت سابق  قراراًً يقضي بتوزيع 700 موظف اعتبرهم "فائض" في التلفزيون على الوزارات الأخرى وهو ما وافق عليه وزير الإعلام ، خاصة بعد إغلاق الوزارة لإذاعة صوت الشعب والقناة الأولى وقناة تلاقي، ما أثار احتجاجاً كبيراً في الأوساط الإعلامية، ما استدعى تدخل الحكومة.
وأصدر مدير الفضائية السورية، هيثم حسن، ومدير إذاعة سوريانا، وضاح الخاطر، ومدير المركز الإخباري، وسام داوود، بيانًا أكدوا فيه انحيازهم الكامل للأسماء وربطوا مصيرهم بمصير قائمة "الفائض".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]