هل سينضم وفد المعارضة المسلحة للاستشارات الثنائية قبل أستنة2؟

هل سينضم وفد المعارضة المسلحة للاستشارات الثنائية قبل أستنة2؟

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - دولي
16 شباط ,2017  11:37 صباحا






أكد المتحدث باسم الخارجية الكازاخستانية أنور جايناكوف أن الاستشارات الثنائية للوفود المشاركة في اجتماع أستنة بدأت قبيل الجلسة العامة للاجتماع، موضحاً أن وفد المعارضة المسلحة الذي يضم 9 إرهابيين سينضم إلى اللقاءات الثنائية لاحقاً.
مدير قسم آسيا وإفريقيا في وزارة الخارجية الكازاخستانية أيدربيك توماتوف لفت إلى تخفيض مستوى التمثيل التركي في الاجتماع، مشيراً إلى أن الاجتماع النهائي سيكون في الساعة الرابعة عصر اليوم بتوقيت أستنة.
وأوضح توماتوف أن المشاركين في اجتماع أستنة يدرسون إمكانية إنشاء فريق عمل من أجل مراقبة وقف الأعمال القتالية إضافة إلى المسائل المتعلقة بانضمام مناطق محددة إلى نظام وقف الأعمال القتالية مشيراً إلى أن المشاركين يدرسون أيضاً مسودة البيان الختامي للاجتماع.
وبيّن توماتوف أن المشاركين في اجتماع أستنة يعتزمون إتمام محادثاتهم اليوم والتوصل إلى قرار محدد، معتبراً أن اللقاءات التي تعقد في أستنة حول الأزمة في سورية توفر فرصة لمناقشة القضايا العملية فيما يتم النظر بالنواحي السياسية لحل الأزمة في سورية في محادثات جنيف.
الجدير بالذكر، أن الاجتماع الأول في أستنة حول حل الأزمة في سورية الذي جرى في 23 و24 من كانون الثاني الماضي أكد في بيانه الختامي الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية وشدد على تثبيت نظام وقف الأعمال القتالية والإصرار على محاربة الإرهاب.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]