ارتفاع الصادرات السورية لكل من روسيا وإيران

ارتفاع الصادرات السورية لكل من روسيا وإيران

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: إقتصاد - محلي
16 شباط ,2017  11:03 صباحا






أكدت مصادر وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أن كمية الصادرات إلى روسيا الاتحادية وإيران ازدادت بشكل ملحوظ، فيما تأثر حجم الصادرات إلى الأسواق العراقية والتي تستحوذ على حصة هامة من الصادرات السورية نتيجة تضرر الحدود البرية بين البلدين.
المصدر أوضح أنه تم التركيز على إعطاء الأولوية للاستيراد من الدول الصديقة في إطار التجسيد العملي لمنهج التوجه شرقاً، لذلك ما جعل روسيا الاتحادية والصين وإيران تأتي في طليعة الدول التي تستورد سورية منها، أمّا على صعيد التصدير فإن أغلب الصادرات السورية تتوجه إلى الدول العربية.
وعن أبرز الشركاء التجاريين لسورية في ظل اللقاءات التي عقدتها وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية مع عدد من ممثلي الدول الأجنبية، بيّنت مصادر الوزارة أن السعي قائم ومستمر لتوسيع شبكة العلاقات التجارية والاقتصادية لتشمل دولاً أخرى غير التي تتعامل معها سورية تجارياً خلال المرحلة المقبلة.
وبيّنت المصادر أن الوزارة فريق عمل بإشرافها وبالتعاون مع هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات ووزارتي الإدارة المحلية والزراعة وجهات معنية أخرى لدراسة واقع المشروعات في كل من قطاع المفروشات والقطاع الزراعي.
وأشار المصدر إلى أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يعتبر أحد أكثر القطاعات تأثراً خلال الأزمة التي تمر بها البلاد، كونه من القطاعات القادرة على النهوض بالاقتصاد السوري.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]