من الرياض إلى القاهرة وصولاً لموسكو.. الخلافات تتصدر منصات "المعارضة" حول "جنيف 4"

مقالات متعلقة

من الرياض إلى القاهرة وصولاً لموسكو.. الخلافات تتصدر منصات "المعارضة" حول "جنيف 4"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
13 شباط ,2017  18:37 مساء






رفض جهاد مقدسي، عضو "منصة القاهرة للمعارضة"، تشكيلة الوفد المفاوض إلى جنيف 4، التي أعلنت عنها "الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للائتلاف" المنبثقة عن "منصة الرياض".
وكالة "تاس"، نقلت عن مقدسي قوله: "لا نوافق على مقترح منصة الرياض، لقد أبلغناهم بذلك، لا نريد أن نكون عنصر الديكور في وفدهم"، مضيفاً أن منصة القاهرة اقترحت تشكيل "وفد متوازن" يضم ممثلين عن المنصات الثلاث، في موسكو والقاهرة والرياض، معتبراً أن إعلان الائتلاف عن قائمته إلى مفاوضات جنيف 4 يعني رفض هذا المقترح.
من جانبه، رفض قدري جميل، رئيس ما يعرف بمنصة موسكو، الاثنين، أن تشكل الهيئة العليا للمفاوضات أكثرية داخل وفد "المعارضة" إلى جنيف.
جميل حمل "معارضة الرياض" مسؤولية تعطيل عملية السلام وطالب بـ"تمثيل عادل ومتوازن" لجميع "قوى المعارضة" خلال تشكيل وفدها وفق تصريحاته، مضيفاً أن مجموعته تنظر إلى تشكيلة الوفد التي أُعلن عنها "كمقترح من جماعة الرياض، ويجب أن يخضع للبحث والاتفاق".
هذا وقد نشر "الائتلاف" قائمة بأسماء أعضاء الوفد الـ21 إلى جنيف تضم نصر الحريري رئيساً للوفد المفاوض ومحمد صبرا كبيراً للمفاوضين، علماً أن نصف قائمة "الائتلاف" هم ممثلون عن الفصائل المسلحة أبرزها "فيلق الرحمن" و"لواء السلطان مراد"، في غياب ممثلين عن فصائل تتمتع بنفوذ، لا سيما "جيش الإسلام"، كما ضمت القائمة اسمي علاء عرفات ممثلاً عن منصة موسكو وخالد المحاميد ممثلاً عن منصة القاهرة.
ونفى كل من قدري جميل وجهاد المقدسي أن تكون قد تمت استشارتهما بهذا الصدد.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]