الخارجية تدعو أصحاب المركبات خارج سورية لتصديق وكالاتهم

الخارجية تدعو أصحاب المركبات خارج سورية لتصديق وكالاتهم

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: إقتصاد - محلي
11 شباط ,2017  15:10 مساء






أكد مدير النقل الطرقي في وزارة النقل محمود أسعد أن الوكالات المنظمة والمصدّقة خارج سورية من البعثات الدبلوماسية السورية، يتم إجراء المطابقة لها عن طريق وزارة الخارجية والمغتربين، وذلك للتأكد من صحتها.
أسعد أوضح أنه تمّت مراسلة وزارة الخارجية والمغتربين بكتاب رسمي تضمّن بعض المقترحات لتخفيف الأعباء عن المواطنين، وكان أهم المقترحات إرسال الوكالات التي يتم تصديقها من وزارة الخارجية إلى وزارة النقل بالبريد الرسمي، وتنظيم جدول يتضمّن بعض البيانات.
وعن البيانات، بيّن أسعد أنها تتضمن رقم الوكالة، تاريخها، مصدرها، الاسم الثلاثي لكل من الوكيل والموكل، إضافةً إلى رقم السيارة المراد تنفيذ الوكالة لها، مشيراً إلى أنه في حالة تنظيم جدول البيانات وفي هذه الحالة فلا يوجد مبرر لإجراء مطابقة مع وزارة الخارجية والمغتربين مرة ثانية.
وأكد مدير النقل الطرقي أنه تم إعداد كتاب آخر لوزارة العدل لبيان إمكانية مطابقة الوكالات الخارجية، لأن وزارة العدل تحتفظ بنسخة عن الوكالة الخارجية، ولاسيما أن مديريات النقل تعتمد الوكالات المرسلة لها من وزارة الخارجية والمغتربين بالبريد الرسمي.
وكشف أسعد أن إيرادات الرسوم المستوفاة من المركبات الآلية للعام الفائت بلغت 17 مليار و100 مليون ليرة، في حين وصلت في عام 2015 إلى 14 مليار ليرة، أي بزيادة 3 مليارات ليرة، بينما وصلت ضريبة الدخل للفترة نفسها من العام الفائت إلى 1.2 مليار ليرة.
وفي السياق ذاته، حققت مديرية دمشق وحدها 5.2 مليارات للفترة نفسها وريف دمشق 1.5 مليار ليرة، وعن حمص فسجلت 1.3 مليار، بينما حققت مديرية نقل حلب 1.7 مليار ليرة، واللاذقية 1.2 مليار ليرة، وطرطوس 2.2 مليار ليرة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]