السواح: قطاع النسيج شكل 70 % من الصادرات السورية

السواح: قطاع النسيج شكل 70 % من الصادرات السورية

رابط مختصر


المصدر: عاجل
القسم: إقتصاد - محلي
04 شباط ,2017  12:26 صباحا






افتتح في مركز "البيال" للمعارض الدولية في العاصمة اللبنانية بيروت، فعاليات المعرض التخصصي للألبسة ومستلزماتها "سيريامود"، بمشاركة نحو 125 شركة سورية متخصصة بالألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج.
أشار رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح إلى أن المعرض في دورته الجديدة يكتسي أهمية خاصة لأنه يشهد مشاركة مميزة لصناعيين من حلب، قائلا: "هذا له دلالة واضحة بأن الصناعة السورية مستمرة بتألقها ونجاحها، وأن الصناعي والمصدر السوري عازمان على إيصال المنتجات السورية التي أثبتت جدارتها ونجاحها على مر العصور إلى كل دول العالم رغم ظروف الأزمة الحالية وما يرافقها من حصار جائر على اقتصادنا الوطني".
وأضاف السواح: "إن قطاع النسيج يشكل نحو 70% من حجم الصادرات السورية التي يتركز إنتاجها في دمشق وحلب كما يتم تشغيل من 50 إلى 60% من اليد العاملة في هذا القطاع الذي كان الأكثر قدرة على التكيف مع ظروف الحرب في سورية وانتقل من المعامل إلى الورش الصغيرة مستمراً بالإنتاج".
بدوره، لفت وزير الصناعة اللبناني حسين الحاج حسن، إلى أن المعرض يسجل إنجازا جديدا من خلالت استمراره للمرة التاسعة على التوالي دون انقطاع واستمرار الصناعة في سورية وإصرارها على النهوض والإنتاج والمنافسة، مشيرا إلى أنه يأتي تزامنا مع كتابة النصر في سورية على الإرهاب والمشروع الأميركي والانتصارات الكبيرة والمتتالية في حلب ودمشق وريفها وكثير من المناطق السورية.
ويضم المعرض الذي تقيمه رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج بالتعاون مع اتحاد المصدرين السوري وهيئة دعم الإنتاج المحلي والصادرات وغرفة صناعة دمشق وريفها، أجنحة للألبسة الرجالية والنسائية والولادية واللانجري.
ويستمر ثلاثة أيام على مساحة نحو 4000 متر مربع وضمن فعالياته يقام معرض للصناعات الجلدية السورية ومعرض للزهور ونباتات الزينة والفن التشكيلي السوري.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]