النفط العالمي يتراجع بعد الحد من جهود أوبك لخفض الإنتاج

النفط العالمي يتراجع بعد الحد من جهود أوبك لخفض الإنتاج

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: إقتصاد - دولي
31 كانون الثاني ,2017  12:11 صباحا






تراجعت أسعار النفط عالمياً اليوم بعدما حدّت أنشطة الحفر في الولايات المتحدة مساعي "أوبك" ومنتجين آخرين لخفض الإنتاج بغية دعم السوق.
وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 10 سنتات عن جلستها الماضية لتصل إلى 55.13 دولار للبرميل، وذلك بحلول الساعة 07:52 بتوقيت جرينتش.
وعن عقود خام غرب تكساس الأميركي الوسيط فهبط 28 سنتاً عن سعر التسوية السابقة، ليسجل 52.45 دولار للبرميل، كما انخفض الخام 2.8% مقارنة بأعلى مستوى له في كانون الثاني.
وفي ظل الانخفاضات، أكد بنك "جيفريز للاستثمار الأميركي" أنه نتيجة لذلك لا يميل لتغيير توقعاته لسعر خام برنت عند 57.75 دولار للبرميل في العام الجاري و71.75 دولار للبرميل في 2018.
وتشير التراجعات إلى أن الجهود التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" لخفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يومياً للقضاء على فائض في الإنتاج غير كافية لتعادل زيادة في أنشطة الحفر بالولايات المتحدة.
وكان النفط قد سجل خلال الأسبوع الماضي ارتفاعاً طفيفاً في ظل هبوط الدولار الأميركي الذي وصل إلى أدنى مستوياته خلال سبعة أسابيع، متأثراً بسياسات الحماية التجارية التي يتبناها الرئيس الأميركي دونالد ترامب.
الجدير بالذكر، أن برنت فقد نحو 5.6% من قيمته منذ بلوغه أعلى مستوى في كانون الثاني 2017.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]