مديرية زراعة اللاذقية تعرقل عمل المؤسسة العامة للجيولوجيا!

مديرية زراعة اللاذقية تعرقل عمل المؤسسة العامة للجيولوجيا!

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: إقتصاد - محلي
25 كانون الثاني ,2017  14:04 مساء






أوضح مدير فرع المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية في اللاذقية علي رجب أنه تعذّر حصول المؤسسة على موافقات مديرية الزراعة بشأن تخصيص مساحات تتيح التوسع بمقالع استثمار الرخام.
وأكد رجب أن المؤسسة تنتظر تجاوب مديرية الزراعة سواء بما يخص التوسع بالمواقع القائمة حالياً، أم من حيث المواقع الجديدة المدروسة المزمع افتتاحها، ما ينعكس على خطة عمل الفرع واستثماراته.
وبيّن رجب أن هناك لجنة مشتركة من وزارة الزراعة والمؤسسة العامة للجيولوجيا لدراسة الطلبات المقدمة من مؤسسة الجيولوجيا، مشدداً على أهمية استثناء المؤسسة من التعليمات التنفيذية لقانون الحراج في هذا المجال لتتمكن من تطوير أعمالها ومقالعها ومشاريعها.
وبيّن رجب أن المتطلبات تشمل تخصيص مساحات في مقالع البدروسية للتوسع بمواقع العمل الحالية، وفتح جبهة عمل إنتاجية جديدة في الموقع المذكور، وفي موقع مقلع كسب القائم حالياً، مع مساحات إضافية لاستخدامها كمكبّ للموقع نفسه.
يشار إلى أن رجب اعتبر انتظار موافقة مديرية الزراعة لحصول المؤسسة على مواقع استثمارية جديدة في مناطق المقالع الرخامية من أكبر الصعوبات التي تعترض عمل المؤسسة لأن التعليمات التنفيذية لقانون الحراج تتعارض مع الخطة الاستثمارية لمؤسسة الجيولوجيا.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]