ترامب يتحكم بأسعار النفط الأميركي

ترامب يتحكم بأسعار النفط الأميركي

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: إقتصاد - دولي
24 كانون الثاني ,2017  11:51 صباحا






سجل النفط اليوم ارتفاعاً طفيفاً في ظل هبوط الدولار الأميركي الذي وصل إلى أدنى مستوياته خلال سبعة أسابيع، متأثراً بسياسات الحماية التجارية التي يتبناها الرئيس الأميركي دونالد ترامب.
وصعد خام القياس العالمي مزيج برنت 0.7% ما يعادل 38 سنتاً ليصل إلى 55.61 دولار للبرميل، بحلول الساعة 7:41 بتوقيت غرينتش، بينما سجل خام غرب تكساس الأميركي الوسيط زيادة وقدرها 37 سنتاً ليصل إلى 53.12 دولار للبرميل.
من جهتها، أكدت شركة "برنشتاين" للطاقة أن مخزونات النفط العالمية هبطت بنحو 24 مليون برميل إلى 5.7 مليار برميل خلال الربع الأخير من العام الماضي مقارنة مع الربع السابق.
هذا، وأظهرت بيانات من شركة "بيكر هيوز" لخدمات الطاقة أن شركات النفط الأميركية أضافت حفارات لإنتاج الخام بأكبر وتيرة في نحو أربعة أعوام لاستمرار أنشطتها في الحفر من ثمانية أشهر.
وفي الصدد ذاته، لفت وزير النفط العراقي أمس أن معظم شركات النفط الكبرى العاملة بالبلاد تشارك في تخفيضات إنتاج الخام الذي تم التوافق عليه في إطار اتفاق "أوبك"، وتعوض زيادة في إنتاج الخام الأميركي تخفيضات إنتاج النفط من قبل منتجين رئيسيين.
الجدير بالذكر، أن وزراء يمثلون الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ومنتجين من خارجها أكدوا خلال اجتماع في فيينا يوم الأحد الماضي أنه جرى تقليص الإنتاج بالفعل بواقع 1.5 مليون برميل من أصل نحو 1.8 مليون برميل يومياً اتفق عليها المنتجون.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]