إرهابيو الغوطة الشرقية يفجرون نفقاً في حرستا .. والجيش يردهم عن "إدارة المركبات"

إرهابيو الغوطة الشرقية يفجرون نفقاً في حرستا .. والجيش يردهم عن "إدارة المركبات"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
18 كانون الثاني ,2017  07:22 صباحا






عمدت ميليشيا "فيلق الرحمن" الإرهابية في الغوطة الشرقية أمس، إلى تفجير نفق تحت مبنى يتحصّن فيه عدد من عناصر الجيش السوري مساء أمس، ما أدى لارتقاء عدداً من الشهداء وجرح آخرين.

وبحسب مصادر متقاطعة، فإن ميليشيا فيلق الرحمن قامت بحفر نفق بطول 300م، قامت بعدها بتفخيخ المبنى الذي انتهى النفق المحفور في أسفله ومن ثم تفجيره أمس، ما أدى لاستشهاد عدد من جنود من الجيش العربي السوري وجرح آخرين.

وفي أعقاب التفجير، حاولت الفصائل المتشددة في الغوطة الشرقية وتحديداً على محور حرستا حيث تم تفجير المبنى، التسلسل إلى نقاط الجيش مستغلةً التفجير، إلا أن جنود الجيش تصدوا للهجوم وأفشلوا عملية التسلسل التي كانت فيما يبدو تهدف للسيطرة على "إدارة المركبات" المحاذية للمبنى الذي تم تفجيره.

وبحسب مصادر عسكرية، بعد ساعة من تفجير المبنى في حرستا، حاولت الفصائل الإرهابية التسلل إلى مواقع الجيش في جوبر، إلا أن الجيش تصدى لهم وأوقع منهم أربعة قتلى وعدداً من الإصابات.

ويأتي تفجير المبنى، بعد ساعات قليلة من خروج تسريبات من الغوطة الشرقية حول اتفاق بين الجيش السوري وما يسمّى "جيش الإسلام" المسيطر على الغوطة ويتخذ من مدينة دوما مقراً رئيسياً له، يقضي بإخراج الراغبين منهم إلى إدلب، وإطلاق سراح المخطوفين لديهم من المدنيين والعسكريين، إلا أن التفجير جاء فيما يبدو لتعطيل الاتفاق "في حال تم فعلاً".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]