مفتي آل سعود يحرم الشعب من "الفهم"

مفتي آل سعود يحرم الشعب من "الفهم"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: فنون - عربي
16 كانون الثاني ,2017  05:14 صباحا






أثارت تصريحات مفتي انظام السعودية "عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ" أمس، أن السينما والحفلات الغنائية "ضرر وفساد، لأنها قد تعرض أفلاماً ماجنة وخليعة وفاسدة وإلحادية"، موجة كبيرة من ردود الأفعال بين مؤيد ومعارض لها.

وفيما يرى العديد من وسائل الإعلام ووسائط التواصل الاجتماعي أن مفتي آل سعود "حسم الجدل الدائر في المملكة" بشأن الترخيص للحفلات الغنائية وإعداد دور السينما، إلا أن إعلاميين سعوديين كثيرين رأوا أن المفتي لم يقطع إجابته بالرفض والتحريم، بل دعا الله أن يوفق القائمين على هيئة الترفيه، وأن يحوّلوها من سوء إلى حسن.

وأثار رئيس هيئة الترفيه عمرو المدني جدلاً الأسبوع الماضي، بعدما أعلن عن دراسة إنشاء دور السينما والترخيص بإقامة حفلات غنائية هذا العام.

ونقلت عنه صحيفة "سعودي غازيت" قوله: إن الفنان محمد عبده ربما يقيم حفلاً غنائياً في مدينة جدة قريباً. وحتى اليوم ما زال السماح للمغنين بأداء أغانيهم يقتصر على تجمعات خاصة.

بينما قال ولي ولي عهد آل سعود محمد بن سلمان في تصريحات لمجلة "فورين افيرز" الأسبوع الماضي، إنه يعتقد بأن نسبة صغيرة فقط من علماء الدين مؤدلجون إلى حد لا يمكن إقناعهم، بينما أكثر من نصف هؤلاء العلماء يمكن إقناعهم عن طريق التواصل والحوار بمساندة مبادرته للتغيير.

ويجادل الكثير من السعوديين عبر وسائط التواصل وبرامج التلفزيون حول حتمية التغيير في المجتمع نتيجة غلبة الأجيال الشابة الراغبة في التجديد، وانتشار تقنية التواصل مع العالم الخارجي، إضافة الى انفتاح حكومي يعد بتلبية متطلبات الشباب.
 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]