عباس يفتتح سفارة فلسطين في الفاتيكان

عباس يفتتح سفارة فلسطين في الفاتيكان

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
14 كانون الثاني ,2017  13:48 مساء






افتتح الرئيس الفلسطيني محمود عباس سفارة فلسطين في الفاتيكان.
عباس دعا دول العالم إلى الاعتراف بدولة فلسطين، مشدداً على أنه كلما زاد اعتراف العالم بدولة فلسطين كلما تم الاقترب من تحقيق السلام.
وحول نية الإدارة الأميركية الجديدة نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، أعرب عباس عن أمله في أن يكون ذلك غير صحيح، لأن ذلك سيعرقل عملية السلام، داعياً الرئيس المنتخب ترامب إلى فتح حوار بين إسرائيل وفلسطين من أجل السلام.
كما بحث الرئيس الفلسطيني مع رئيس وزراء الفاتيكان المونسينيور بارولين، آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والاعتداءات الإسرائيلية على أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته المسيحية والإسلامية، خاصة في مدينة القدس، إضافة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين وسبل تنميتها.
في سياق متصل، وصلت اليوم وفود تمثل مجموعة من الفصائل الفلسطينية إلى موسكو، لعقد اجتماعات غير رسمية بهدف إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني، وتحقيق المصالحة بين الفصائل.
وسائل إعلامية أفادت بوصول وفود كل من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة قيس عبد الكريم، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة ماهر الطاهر، والجبهة الشعبية القيادة العامة برئاسة طلال ناجي، وحزب الشعب، وحركة "الجهاد الإسلامي"، وحركة "فتح" ويمثلها عزام الأحمد، على أن يعقد صباح غد الأحد، أول لقاء بين الفصائل والجهة الداعية، الذي يستمر حتى 17 الجاري.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]