سيطرة جديدة للقوات العراقية في الموصل.. وماذا عن طائرات "داعش" المسيرة؟

سيطرة جديدة للقوات العراقية في الموصل.. وماذا عن طائرات "داعش" المسيرة؟

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
12 كانون الثاني ,2017  12:02 صباحا






سيطرت القوات العراقية المشتركة اليوم على حيي سومر والساهرون في الساحل الأيسر لمدينة الموصل من أيدي عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي.
قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، أكد رفع القوات العراقية للعلم العراقي فوق مباني الحيين، بعدما كبدت عناصر تنظيم "داعش" خسائر بالأفراد والعتاد.
من جهة أخرى، كشف القائد العسكري الأميركي الكولونيل بريت سيلفيا عن استخدام تنظيم "داعش" طائرات صغيرة مسيرة لمهاجمة القوات العراقية في معركتها لاستعادة الموصل.
سيلفيا أكد أن عناصر التنظيم يربطون ذخائر صغيرة بطائرات مسيرة لقتل عناصر القوات العراقية التي تحاول استعادة مدينة الموصل، المعقل الأخير للتنظيم في العراق، مشيراً إلى أنه على الرغم من أن حجم الذخائر ليس أكبر من قنبلة يدوية صغيرة، إلّا أنها تكفي للحصول على النتيجة التي يريدها "داعش" وهي القتل دون تمييز.
ولفت المسؤول الأميركي إلى أنّ استخدام التنظيم المتطرف لطائرات مسيرة صغيرة ليس جديداً حيث كانت تستخدم من قبل في مهمات استطلاعية، لافتاً إلى أن القوات العراقية المدعومة من الأميركيين باتت تنجح في إسقاط العديد من الطائرات المسيرة ما يجعلها أقل فعالية مما كانت عليه.
يذكر أن القوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي هجوماً كبيراً منذ 17 تشرين الأول الماضي لاستعادة الموصل والمناطق المحيطة بها.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]