إعدام جزار "كنيسة السود" في ولاية كاورلينا الجنوبية

إعدام جزار "كنيسة السود" في ولاية كاورلينا الجنوبية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - دولي
12 كانون الثاني ,2017  05:21 صباحا






حكمت هيئة محلفين أمريكية بالإعدام، على الشاب الأمريكي الأبيض "ديلان روف" بعد إدانته بقتل تسعة أشخاص في هجوم مسلح نفذه في 2015 على كنيسة للأمريكيين من أصول أفريقية، في مدينة "تشارلستون" التابعة لولاية "كارولينا الجنوبية" في مجزرة صدمت العالم أجمع.

ونقلت صحيفة "ذا نيويورك تايمز" الأمريكية عن القاضي ريتشارد غريغل، الذي أصدر الحكم الثلاثاء قوله: لقد "أدين روف بـ33 تهمة فيدرالية من بينها جرائم كراهية، وذلك بعدما فتح النار على مجموعة المصلين أثناء حصة لدراسة الإنجيل كان يقام في كنيسة عمانؤيل للأفارقة في حزيران/ يونيو 2015".

وأضاف القاضي أن روف (22 عاماً) لم يحرك ساكناً لدى النطق بالحكم، علماً بأنه وخلال محاكمته التي تولى فيها الدفاع عن نفسه بنفسه، لم يبد أي ندم على فعلته ولا قدم اعتذاراً عما اقترفت يداه.

واتفقت هيئة المحلفين المكونة من 12 شخصاً بالإجماع على أن جريمة روف تنطوي على كل الظروف المشددة، ولا يمكن لمرتكبها الاستفادة من أي عذر مخفف.

وروف الذي يعتنق أفكاراً عنصرية تدعي تفوق العرق الأبيض، لم يسع خلال محاكمته إلى التخفيف من وقع جريمته، بل على العكس من ذلك سعى إلى إثارة الاستفزاز إذ وصل به الأمر خلال الجلسات الأخيرة لمحاكمته أن انتعل حذاء عليه شارات عنصرية.

وفي منتصف كانون أول/ ديسمبر الماضي، انتهى القسم الأول من محاكمة روف باعتباره مذنبا بالتهم الموجهة إليه، إلا أن المحكمة لم تقرر يومها العقوبة التي ستنزلها به بل عقدت لهذه الغاية منذ مطلع كانون ثان/ يناير الجاري جلسات استماع انتهت أمس بجلسة النطق بالحكم.

وفي مرافعته الأخيرة أمس كرر المدان قناعته بما ارتكبت يداه، وقال "لقد اعتبرت أنه يجب علي فعل ذلك، وما زلت مصراً على ذلك"، بحسب الصحيفة ذاتها.
 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]