ترامب: إدارة أوباما هي التي أوجدت "داعش"

ترامب: إدارة أوباما هي التي أوجدت "داعش"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - دولي
11 كانون الثاني ,2017  20:21 مساء






هاجم الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، الاستخبارات الأميركية لنشرها معلومات مغلوطة، بشأن تقارير أشارت إلى أن روسيا تمتلك معلومات تساوم بها ترامب.
ترامب وفي أول مؤتمر صحفي له عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية أعرب عن أمله في وجود لغة مشتركة بينه وبين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤكداً أن روسيا يمكن أن تكون شريكاً فعالاً في محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.
ترامب أضاف أن الإدارة اﻷميركية الحالية هي التي أوجدت تنظيم "داعش" وهي توشك اﻵن على المغادرة، مرجحاً أن تكون سنة 2017 سيئة بسبب تركة أوباما.
ونفى ترامب أن تكون روسيا قد حاولت ممارسة ضغوط عليه، قائلاً: "إذا كانت الاستخبارات الأميركية متورطة في نشر معلومات مفبركة فذلك محرج لسمعتها"، مؤكداً أنها ستتحمل عواقب تسريبها لمعلومات مختلقة وكاذبة.
وأشار ترامب إلى أن "الولايات المتحدة تتعرض للقرصنة الإلكترونية من الجميع بما فيهم روسيا والصين"، مشيراً إلى أن أجهزة الأمن ستقدم تقريراً جديداً خلال 90 يوماً عن القرصنة الإلكترونية.
وأوضح أن كل المعلومات حول وجود اتصالات خاصة بينه وبين الرئيس الروسي مفبركة، وتابع: "احترم ما قالته روسيا بنفيها القيام بأعمال قرصنة".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]