منظمتان دوليّتان تعترضان على النظام القمعي المتبع من قبل آل سعود

منظمتان دوليّتان تعترضان على النظام القمعي المتبع من قبل آل سعود

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
11 كانون الثاني ,2017  15:03 مساء






اعترضت منظمتا "هيومن رايتس ووتش" و"العفو الدولية" اليوم على مواصلة العدوان السعودي بحملات الاعتقال والقمع الذي يقوده نظام آل سعود ضد معارضيه، وذلك بعد ما عمدت حكومة النظام السعودي احتجاز ناشطين في مجال حقوق الإنسان بعد أن كانت استدعتهما بحجة التحقيق معهما.
من جهتها، أكدت لين مخلف من منظمة "العفو الدولية" أن الاضطهاد الذي تمارسه سلطات الرياض ضد المدافعين عن حقوق الإنسان يشكل حملة وقحة هدفها ردع هؤلاء ومنعهم من التحدث عن أوضاع حقوق الإنسان في السعودية.
ولفتت المنظمتان إلى أن شرطة نظام سعود استدعت عصام كوشك في مدينة مكة، وأحمد المشيخص في الدمام شرقي البلاد الأسبوع الماضي للتحقيق معهما ولم تطلق سراحهما حتى الآن.
وقالت منظمة "العفو الدولية": "إن كوشك يخضع للتحقيق بشأن رسائل كتبها على موقع تويتر عن مسائل تتعلق بحقوق الإنسان في السعودية، بينما تهمة المشيخص هي الدفاع عن المعتقلين في المناطق الواقعة شرقي البلاد".
يشار إلى أن مركز الخليج لحقوق الإنسان ذكر أمس أنه لم توجه أي تهمة ضد أي من الموقوفين ولكن يعتقد أن أنشطتهما على الإنترنت هي السبب وراء اعتقالهما معتبراً أن توقيفهما يأتي كجزء من الاعتداءات المستمرة على المدافعين عن حقوق الإنسان في السعودية.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]