نظام آل سعود "يُكافئ" عون على زيارته المملكة "أوّلاً"!!

نظام آل سعود "يُكافئ" عون على زيارته المملكة "أوّلاً"!!

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - عربي
11 كانون الثاني ,2017  00:45 صباحا






كشف مصدر رسمي لبناني في الرياض مساء الثلاثاء، أن السعودية ولبنان اتفقا على إجراء محادثات حول "إعادة العمل بحزمة مساعدات عسكرية للجيش اللبناني بقيمة ثلاثة مليارات دولار" كانت جمدت في شباط/فبراير.

وقال المصدر في وفد الرئيس اللبناني ميشال عون الذي أجرى محادثات مع ملك النظام السعودي سلمان بن عبد العزيز "انتهى التجميد".

وأضاف المصدر: "هناك تغيير فعلي، ولكن متى وكيف، علينا أن ننتظر لنرى"، لافتاً إلى فتح "صفحة جديدة" في العلاقات بين البلدين.

وتابع المسؤول اللبناني الذي لم يشأ كشف هويته أن ولي ولي عهد النظام السعودي ووزير دفاعه محمد بن سلمان سيبحث مع نظيره اللبناني سبل إعادة العمل بهذه المساعدة.

وكان النظام السعودي جمد في شباط/فبراير مساعدات عسكرية للجيش اللبناني بقيمة ثلاثة مليارات دولار، على خلفية ما اعتبرت أنها "مواقف عدائية" من جانب بيروت تجاه نظام آل سعود.

ويشمل برنامج المساعدات السعودية المزعوم، تسليم أسلحة وتجهيزات عسكرية فرنسية (دبابات ومروحيات ومدافع…) إلى الجيش اللبناني بقيمة 2،2 مليار يورو.

وتم تسليم دفعة أولى في نيسان/ابريل 2015، كانت عبارة عن 48 صاروخاً فرنسياً مضاداً للدروع من نوع ميلان. وسط حملة انتقادات واسعة في الأوساط اللبنانية لدفعة الصواريخ وسط تشكيك لبناني كبير في فائتها بالنسبة للجيش، في حين قالت مصادر أن الصواريخ التي وصلت لبنان "سيّئة".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]