الجيش العراقي يحرر حي السكر ويوجه أنظاره إلى جامعة الموصل

الجيش العراقي يحرر حي السكر ويوجه أنظاره إلى جامعة الموصل

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
10 كانون الثاني ,2017  13:31 مساء






تمكن الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي من تحرير حي السكر شرقي مدينة الموصل ورفع العلم العراقي على مباني حي السكر.
قائد عمليات "قادمون يا نينوى" عبد الأمير يارالله أكد في بيانٍ له أن الجيش العراقي والحشد الشعبي قضوا على عدد من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي في حي السكر أثناء العمليات العسكرية في المنطقة.
بدورهم، أوضح ضباط من الجيش العراقي في الموصل أن القوات الخاصة تقدمت وطردت المسلحين أمس من حي البلديات في الشرق لتقترب من الالتحاق بوحدات قريبة للجيش.
وأشار الضباط أن التقدم مكنهم تعزيز قواتهم والمتابعة للسيطرة على عدد من الأحياء القريبة من أطلال موقع نينوى الآشوري الأثري شرقي النهر.
وأوضح الضباط أن المنطقة المستهدفة القادمة هي جامعة الموصل، التي تعد ذات موقع استراتيجي مهم، لافتين إلى أن السيطرة عليها ستتيح السيطرة كذلك على الغابات القريبة ومجمع القصور الرئاسية.
يذكر أن تنظيم "داعش" الإرهابي أكد استخدامه لمختبرات الجامعة في صناعة أسلحة بيولوجية وتخزين مواد كيميائية، كما أعلنت الأمم المتحدة وقتها أن المسلحين استولوا على مواد نووية تستخدم في الأبحاث العلمية في الجامعة في العام 2014.
ومنذ استئناف العمليات العسكرية الخميس الماضي في شرق الموصل تمكنت القوات العراقية من السيطرة على مناطق جديدة والوصول إلى الضفة الشرقية من نهر دجلة الذي يقسم المدينة إلى شطرين. وسيتيح الوصول إلى النهر للقوات العراقية أن تبدأ هجمات على الأحياء الغربية التي لا تزال تحت سيطرة التنظيم الإرهابي.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]