التعليم العالي يوافق على تسوية أوضاع طلاب جامعة حلب

التعليم العالي يوافق على تسوية أوضاع طلاب جامعة حلب

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: محليات
10 كانون الثاني ,2017  12:22 صباحا






أعلن مجلس التعليم العالي الموافقة على تسوية أوضاع طلاب جامعة حلب من مناطق نبل والزهراء وكفريا والفوعة في جميع أنواع الدراسة "الدراسات العليا ودراسات التأهيل والتخصص والدرجة الجامعية الأولى في الجامعات الحكومية والخاصة والتعليم المفتوح والمعاهد التقانية" وتبرير فترة انقطاعهم عن الدراسة خلال الفترة من 1/7/2012 ولغاية 5/2/2016 ولا تعد من مدد الإبقاء المسموح فيها على أن يتقدم هؤلاء الطلاب بالوثائق المطلوبة لإثبات وضعهم.
مجلس التعليم العالي في جلسته الخامسة للعام الدراسي 2016/2017 برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف وافق على تسوية أوضاع طلاب السنة الأخيرة في مختلف الكليات بجامعة حلب الذين داوموا في فصلي العام الدراسي 2015/2016 بجامعة حلب وذلك باعتماد نتائج المقررات التي تقدموا إلى امتحاناتها في الدورة الإضافية ودورة امتحان المقررات غير المتماثلة في الجامعات الأخرى في العام الدراسي 2015-2016.
في غضون ذلك، وافق المجلس على توزيع علامة المقرر في السنة التحضيرية المؤلفة من جزأين نظري وعملي بحيث تكون 70 بالمئة للنظري و30 بالمئة للعملي، ويعد الجزء العملي لمقررات السنة التحضيرية في الكليات الطبية إلزامياً ويجب على الطالب تحقيق نسبة دوام لا تقل عن 80 بالمئة من عدد الجلسات المقررة تحت طائلة الحرمان من التقدم إلى الامتحان النهائي للمقرر.
وسمح المجلس للطالب المسجل في الجامعات الحكومية بتغيير قيده في العام التالي للقبول إلى السنة التحضيرية وفق القواعد المعتمدة في تغيير القيد تحقيق شرط العلامة في عام القبول وفي عام تغيير القيد ولجميع أنواع المفاضلات، كما قرر فرز الطالب إلى إحدى الكليات الطبية وفق الحدود الدنيا المعتمدة للفرز في السنة التحضيرية في سنة قبوله بالجامعة لأول مرة.
ووافق المجلس على قرار آخر يتضمن إجراء دورة امتحان وطني موحد لطلاب كليات الهندسة المعمارية يحدد مكانه وموعده بقرار من الوزير.
وسمح المجلس لطلاب فرعي درعا والقنيطرة المستنفدين المشمولين بأحكام المرسوم رقم 246 لعام 2016 وتعليماته التنفيذية بالدوام في جامعة دمشق، كما سمح لطلاب دبلوم التأهيل التربوي في كلية التربية الثانية بجامعة حلب "فرع إدلب" الراسبين والمستنفدين المشمولين بأحكام المرسوم رقم 246 لعام 2016 وتعليماته التنفيذية بالدوام والتقدم إلى الامتحانات في الجامعات الأخرى للعام الدراسي 2016-2017.
كما وافق المجلس على إجراء دورة امتحانية متممة للفصل الأول من العام الدراسي 2016-2017 لطلاب السنة الأخيرة في جامعة حلب المستضافين في الجامعات الأخرى للمقررات غير المتماثلة في جميع التخصصات يحدد موعدها والإعلان عنها من قبل مجلس جامعة حلب والموافقة على تسوية وضع طلاب الجامعات الأخرى العسكريين المتقدمين إلى امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي 2015-2016 في جامعة تشرين واعتماد نتائج امتحاناتهم.
وقرر المجلس إقامة دورة امتحانية للمقررات غير المتماثلة لطلاب السنة الأخيرة المسجلين في برنامج إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في التعليم المفتوح في جامعة الفرات بدير الزور في جامعة دمشق وفي فرع جامعة الفرات في الحسكة، إضافة إلى الموافقة على افتتاح مركز تدريسي لطلاب كلية الهندسة المدنية في فرع الرقة بجامعة الفرات في فرع الجامعة بالحسكة.
ووافق المجلس تبعاً لشروط محددة على رد سلفة مفاضلات التعليم الموازي السوري غير المقيم والعرب والأجانب والتسجيل المباشر للطالب الحاصل على الشهادة الثانوية العامة الفرع العلمي أو الأدبي أو الثانوية المهنية.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]